أخبار الرياضة

ما لا تعرفه عن السمكة العملاقة التي أصطدها محمد صلاح

قام اللاعب الدولى محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزى والمنتخب المصرى، بنشر صورة له عبر صفحته الشخصية وهو يحمل سمكة عبر لانش سياحي في رحلة بحرية لأحد الشواطئ القريبة من منتجع الجونة بالغردقة.
حيث نجح “صلاح” في صيد سمكة “الحصان”، وهي إحدى الأسماك التي تقع على أعماق كبيرة ويتم اصطيادها بنظام الجر وذلك أثناء رحلة بحرية لصلاح بمرافقة ، مجموعة من أصدقائه.
وحسب ما ذكر أحد القريبين من اللاعب المحترف فإن “صلاح” بدأت الرحلة الساعة 11 ظهرا امس الاثنين على مركب سياحي خاص وانطلق المركب من ميناء مارينا الغردقة دون وجوده، فيما انضم “الفرعون المصري” لأصدقائه بالوصول لهم بزورق سريع يستخدمه عن طريق البحر قادما من الجونة.
وإليكم في السطور التالية يعرض لكم موقع “مصر 356” جميع المعلومات عن تلك السمكة. والتي قامت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية بنشرها عقب اصطياد النجم محمد صلاح لها.
تٌعرف هذه السمكة الكبيرة أنها تسمى “سمكة الحصان” او سمكة اللمبوكة، او الماهي ماهي والعنفلوص وأبو لمون، وهذه السمكة تعيش تحت سطحية معينة تستوطن المحيطات بالمناطق المدارية والبحار بنسبة أقل حتى عمق 85 مترا ولها أهمية كبرى للمصايد وأحواض المتاحف المائية ورياضة الصيد وتعتبر مرتفعة السعر نسبيا و لها مصداقية تجارية.
وتٌعرف السمكة باسم حصان البحر، وقتها لم يكن سعر الكيلو الطازج منها يتجاوز مائة جنيه إلا أنه مع تزايد الطلب والكميات ودخول سماسرة عبر الإنترنت قفز سعر الكيلو لنحو 500 جنيه، وتغير الطلب من طازج لمجفف ثم لمطحون، ليقفز سعر الكيلو المجفف على حسب كل دولة.
الكثير من الشعوب تتناول سمكة الحصان في عدة دول منها عمان والإمارات، ويشيع اسم اللمبوكة في سوريا ولبنان وليبيا وتونس والجزائر.
وها هي الطريقة الصحيحة لتنظيف سمكة الحصان العملاقة وطرق تحضيرها وطهيها .
تقطع السمكة بالنصف بشكل طولي من الذيل حتى الرأس وعند انفصالها تتبين وكأنها سمكتان ثم يسلخ جلد السمكة من الرأس وحتى الذيل وتقصل الرأس على لحم السمكة حتى تصبح سمك فيليه وينزع سلسلة الشوك من السمكة وتقطع لقطع صغيرة .
طريقة تحضير سمكة الحصان :
1- يتم تقطيع لحم سمكة الحصان إلي قطع صغيرة وتسلق في الماء ويوضع الفلفل والملح ونزيد الشوربة بكريمة الطبخ وتوضع بالشوربة بعض الجمبري أو السبيط.
2- تقطع السمكة وتغمس بتتبيله السمك الثوم والكمون والملح لمدة نصف ساعة وتغمس قطع السمك في الدقيق وتقلي في الزيت ويرش عليها الكزبره .
3- يمكن تناولها في طاجن بعد تسبيك الطماطم توضع قطع السمك وتقطع عليها الفلفل الأخضر والفلفل الأسود والملح.
وكان عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، قد تداولوا  أمس الإثنين، صورة للاعب الدولي محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، عرضت صورة للفرعون المصري وهو يحمل سمكة تمكن من اصطيادها خلال فترة الإجازة التي يقضيها قبل انضمامه لمعسكر المنتخب الوطني قبل بطولة الأمم الإفريقية،
1 2
2 2

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى