أخبار الرياضة

اتحاد الكرة يُحدد رسمياً الأندية المصرية المشاركة في البطولة العربية للأندية

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2019 هوية الأندية المصرية التي ستُشارك في النسخة القادمة من البطولة العربية للأندية، وذلك قبل أشهر قليلة فقط من موعد إجراء مراسم قرعة البطولة.
وأكد اتحاد الكرة خلال خطاب رسمي أرسله اليوم الثلاثاء إلى الاتحاد العربي لكرة القدم أن كلاً من النادي الإسماعيلي إضافة إلى نادي الاتحاد السكندري سوف يُمثل كلاهما مصر في النسخة القادمة من البطولة العربية للأندية.
وجاء استبعاد قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك من النسخة القادمة من البطولة، بسبب تأكد مشاركة كلاً منهما في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، فيما تم استبعاد بيراميدز بسبب تأكد مشاركته في مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد شدد في وقت سابق أن الأندية المصرية التي ستُشارك في المسابقات الإفريقية لن يتم السماح لها بالمشاركة في الوقت ذاته في البطولة العربية للأندية، حتى لا يؤثر ذلك الأمر بشكل سلبي على جدول مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز إضافة إلى مسابقة كأس مصر مثلما كان الحال في الموسم الحالي.
ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل إن ذلك قد تسبب أيضاً في تأجيل بقية مباريات الموسم الحالي إلى ما بعد النسخة القادمة من مسابقة كأس أمم إفريقيا، مما سيؤدي بدوره إلى إحداث الضرر بجميع الأندية المصرية بسبب سيناريو تلاحم المواسم الذي أصبح عادة في كرة القدم المصرية في السنوات الماضية.
ومن جانبه، كان الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة المستشار تركي آل الشيخ قد أكد في وقت سابق أنه لن يسمح بمشاركة أي نادي عربي في البطولة العربية للأندية، إلا إذا كان النادي يمتلك شعبية جماهيرية كبيرة، حتى يضمن الاتحاد العربي نجاح المسابقة من الناحية التسويقية المادية في نهاية المطاف.
وكانت أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي قد مثلت اسم مصر في النسخة الماضية من مسابقة كأس زايد للأندية، إلا أن جميعها فشلت في الوصول بعيداً في المسابقة بسبب ضغط المباريات الإفريقية عليها جميعاً مع مرور الموسم.
إقرأ أيضاً: موعد مباريات ليفربول الودية استعداداً للموسم المقبل 2019 / 2020

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى