أخبار الرياضة

تعرف على السر وراء استبعاد علي معلول من قائمة تونس لكأس أمم إفريقيا

كشفت مصادر صحفية تونسية اليوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2019 عن السر وراء استبعاد النجم التونسي علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من القائمة النهائية لمنتخب بلاده تونس، والتي ستُشارك في النسخة القادمة من مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019 م.
وأكدت المصادر أن الفرنسي آلان جيريس المدير الفني لمنتخب تونس لم يكن راضياً على الإطلاق عن الحالة البدنية للنجم علي معلول، وخاصة في ظل جاهزية الظهير الأيسر أسامة الحدادي من أجل المشاركة بصفة أساسية في المباريات.
وأشارت المصادر إلى أن المستوى المميز الذي قدمه “الحدادي” في المباراة الودية الماضية لنسور قرطاج أمام منتخب كرواتيا، جعلت المدير الفني آلان جيريس يستقر على استبعاد علي معلول من حسابات القائمة النهائية، نظراً لرغبته في تواجد لاعبين جاهزين بنسبة 100% من أجل المنافسة على اللقب الإفريقي.
وشددت المصادر أيضاً على أن النجم علي معلول غضب بشدة من قرار الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بعدما تم تسريب خبر استبعاده من القائمة النهائية إلى وسائل الإعلام قبل إخطاره بالقرار أولاً بشكل شخصي.
وأوضحت المصادر أن المدير الفني آلان جيريس أخطر الاتحاد التونسي لكرة القدم في وقت سابق بعدم اعتماده على المجاملات في اختيارات اللاعبين أثناء تواجده مع منتخب نسور قرطاج، حتى يتمكن من قيادة المنتخب التونسي من المنافسة بقوة على لقب كأس الأمم الإفريقية، إضافة إلى التأهل إلى مسابقة كأس العالم 2022 بدولة قطر.
ويعلم منتخب تونس جيداً مدى صعوبة مجموعته الخامسة في “كان” 2019، والتي تضم أيضاً كلاً من منتخب أنجولا، إضافة إلى منتخب مالي وأيضاً منتخب موريتانيا.
ويبدأ منتخب تونس مشواره من خلال ملاقاة نظيره منتخب أنجولا في الجولة الأولى، قبل أن يواجه نظيره منتخب مالي في الجولة الثانية، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات من خلال مواجهة نظيره منتخب موريتانيا.
إقرأ أيضاً: خبر سار: بث قناة تايم سبورت على نظام “أنالوج” بدلاً من الرقمي وشكوك حول استمرارها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى