أخبار الرياضة

موعد بداية مباريات مسابقة كوبا أمريكا البرازيل 2019

يترقب عشاق كرة القدم في كل مكان حول العالم وخاصة في قارة أمريكا الجنوبية بعد أيام قليلة فقط من الآن انطلاقة النسخة الأولى بعد المائة من مسابقة كوبا أمريكا، والتي تُقام هذه المرة على أرض دولة البرازيل صيف العام الحالي 2019.
ولا شك أن هذه النسخة من البطولة سوف تكون لها العديد من الجوانب المميزة، ويأتي في مقدمتها إقامة المسابقة على أرض دولة البرازيل للمرة الخامسة في التاريخ، علماً بأن منتخب السامبا تمكن من التتويج بلقب جميع النسخ التي استضافها على أرضه ووسط جماهيره.
ويبقى الأمر السلبي الوحيد قبل انطلاقة النسخة القادمة من مسابقة كوبا أمريكا، هو غياب النجم البرازيلي نيمار جونيور عن كافة فعاليات البطولة، بعدما تعرض إلى الإصابة أثناء تحضيرات منتخب بلاده في مطلع شهر يونيو الحالي، مما جعل منتخب السامبا يفقد أحد أهم أسلحته قبل أيام فقط من ضربة البداية.
ومن جهة أخرى، سوف يُحاول الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يقود منتخب بلاده الأرجنتين نحو المجد لأول مرة منذ زمن بعيد، علماً بأن البرغوث “ميسي” لم يتمكن من الظفر بأي لقب قاري مع منتخب بلاده طوال مسيرته الدولية، بالرغم من مشاركته في 4 نسخ سابقة من مسابقة كوبا أمريكا، إضافة إلى 4 نسخ سابقة لمسابقة كأس العالم.
وبكل تأكيد لن يكون منتخب البرازيل هو المرشح الوحيد بجانب منتخب الأرجنتين من أجل التتويج بلقب النسخة الحالية من مسابقة كوبا أمريكا، حيث تبرز أيضاً منتخبات أخرى قوية مثل منتخب الأوروغواي صاحب الرقم القياسي في المسابقة ب15 لقباً، إضافة إلى منتخب تشيلي حامل اللقب في آخر نسختين، وأيضاً منتخبات مثل بيرو وكولومبيا والإكوادور.
وبعيداً عن المنافسة على اللقب، سوف يكون الضوء مسلطاً بقوة على المنتخبات الآسيوية التي تم توجيه الدعوة لها من أجل المشاركة في النسخة الحالية من مسابقة كوبا أمريكا، وهما كلاً من المنتخب العربي الشقيق قطر، إضافة إلى منتخب اليابان أعرق المنتخبات في قارة آسيا.
وتعرض اتحاد قارة أمريكا الجنوبية إلى انتقادات لاذعة بسبب توجيه الدعوة إلى كلاً من قطر واليابان طوال العام الماضي 2018، إلا أن الوضع تغير تماماً في مطلع العام الحالي 2019 بعدما تُوج منتخب قطر بلقب كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخه على حساب منتخب اليابان وصيف آسيا، مما أثبت أحقية كلاً منهما في التواجد في ذلك المحفل القاري الكبير.
وإليكم الآن موعد بداية مباريات مسابقة كوبا أمريكا البرازيل 2019 م:

  • المباراة الإفتتاحية، منتخب البرازيل / منتخب بوليفيا، السبت 15 يونيو 2019، الساعة الثانية والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة.

والآن سوف نستعرض لكم موعد بقية مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة كوبا أمريكا 2019 م:

  • منتخب فنزويلا / منتخب بيرو، السبت 15 يونيو 2019، الساعة التاسعة مساءً.
  • منتخب الأرجنتين / منتخب كولومبيا، الأحد 16 يونيو 2019، الساعة الثانية عشر صباحاً.
  • منتخب الباراغواي / منتخب قطر، الأحد 16 يونيو 2019، الساعة التاسعة مساءً.
  • منتخب الأوروغواي / منتخب الإكوادور، الإثنين 17 يونيو 2019، الساعة الثانية عشر صباحاً.
  • منتخب اليابان / منتخب تشيلي، الثلاثاء 18 يونيو 2019، الساعة الواحدة صباحاً.

إقرأ أيضاً: ريال مدريد يُقدم مهاجمه الجديد “لوكا يوفيتش” إلى وسائل الإعلام

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى