أخبار الرياضة

المدرب العام لمنتخب مصر يعترض على التقليل من الأداء الهجومي للفريق

أوضح المدرب الإسباني للمنتخب الوطني لكرة القدم؛ خوسيل أنخيل تيتو، أن الفوز الودي على منتخب تنزانيا بهدف واحد لا يقلل من الأداء الهجومي لمنتخب مصر، حيث وصف “أنخيل” ما حدث بأنه أمر طبيعي في مرحلة الاستعدادات حيث لم يمر على تجمع فريق المنتخب أكثر من أسبوع، كما أكد على نجاح سير خطة الجهاز الفني بقيادة المدرب المكسيكي خافيير أجيري.
وأضاف المدرب العام لمنتخب الفراعنة في تصريح اليوم /الجمعة/ – “يوجد لدينا بعض العناصر المرهقة مع نهاية موسم طويل، لذلك نعمل على إعادة تأهيلهم بالشكل الذي يتوافق مع بطولة كبيرة، والوصول بهم إلى قمة المستوى، لافتا إلى أن الجهاز الفني لديه خطة مدروسة للارتقاء بدنيًا وذهنيًا وتكتيكيًا بالفريق ستبلغ قمتها مع المراحل النهائية للبطولة”، مشيرة إلى أنه تم إنجاز نحو 80% من هذه الخطة حتى الآن.
وتابع بالقول “المتبقي أمامنا الآن هو العمل على إنهاء الهجمات بشكل أفضل في الـ30 مترًا الأخيرة، ومحافظة الفريق على مستواه البدني بعد الدقيقة 70 من عمر المباراة، وهو ما أشارت إليه تجربة الأمس كما كنا نتوقع”.
وأشار المدرب العام للمنتخب الوطني، إلى أن أهم ما كان يستهدفه الجهاز الفني في هذه المرحلة هو كيفية صناعة الفرص، وهو ما تحقق بالفعل في مباراة الأمس، كما اطمأن الجهاز الفني على قدرة الفريق بالنسبة لتغيير خطط أدائه، وهو ما تم تنفيذه خلال شوطي المباراة.
وأوضح تيتو أيضًا، أن تركيز الفريق ينصب حاليًا على المباراة الرسمية الأولى في البطولة أمام زيمبابوي يوم الجمعة المقبل، كما أن خطة الإعداد تم حسابها زمنيًا لهذا التاريخ، لافتًا إلى أن مباراة غينيا الودية يوم الأحد المقبل الهدف منها التقدم من خلالها حسب خطة الجهاز الفني على المستويين البدني والذهني والخططي للمنتخب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى