قرار هام من الكاف بخصوص تقنية “VAR” قبل كأس أمم إفريقيا

Advertisements

اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة أحمد أحمد اليوم السبت الموافق 15 يونيو 2019 قراراً هاماً للغاية، وذلك بخصوص تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” قبل أيام قليلة فقط من موعد انطلاقة النسخة القادمة من مسابقة كأس أمم إفريقيا على أرض مصر.

وقرر “الكاف” الاستعانة بخدمات شركة “Mediapro” الإسبانية من أجل استعمال تقنية حكم الفيديو المساعد في النسخة القادمة من مسابقة كأس الأمم الإفريقية، بعد النجاح الباهر للشركة طيلة الموسم المنصرم في الدوريات الأوروبية المختلفة.

Advertisements

وتقوم الشركة الإسبانية بالإشراف على تقنية حكم الفيديو المساعد في مسابقة الدوري الإسباني، إضافة إلى الدوري البرتغالي وأيضاً الدوري المكسيكي ودوري الخليج العربي، كما أنها تُشرف أيضاً على التقنية في مسابقة كوبا أمريكا المُقامة على أرض دولة البرازيل في صيف العام الحالي 2019.

ويأتي ذلك القرار من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل تفادي الأخطاء الكارثية التي حدثت في إياب المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المنقضي، حيث تعطلت تقنية حكم الفيديو المساعد قبل بداية المباراة.

وهو الأمر الذي أدى إلى اعتراض نادي الوداد البيضاوي المغربي، بعدما تم إلغاء له هدفاً صحيحاً في مطلع الشوط الثاني من عمر المباراة النهائية، ولكن حكم المباراة باكاري جاساما لم يتمكن من مشاهدة الهدف في الإعادة بسبب تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد.

وتسبب كل ذلك في إيقاف المباراة لمدة ساعتين تقريباً مع تدخل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمحاولة حل الأزمة، قبل أن يتم تتويج فريق الترجي الرياضي التونسي باللقب في نهاية المطاف، ومن ثم قرر “الكاف” بعدها بأيام قليلة إعادة المباراة النهائية مرة أخرى ولكن في دولة جنوب أفريقيا.

ولا يرغب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تكرار ذلك السيناريو الكارثي مرة أخرى، وخاصة وأن ذلك أهان بشكل واضح سمعة كرة القدم الإفريقية، علماً بأن مسابقة كأس الأمم الإفريقية تُعد هي أهم حدث رياضي في القارة السمراء، مما يعني أن “الكاف” مُطالب بتجهيز كافة الاحتمالات أثناء فترة إقامة البطولة.

إقرأ أيضاً: رسالة هامة من “السيسي” لنجوم منتخب مصر قبل انطلاقة أمم إفريقيا

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق