أخبار الرياضة

منتخب مصر يلتهم غينيا بثلاثية قبل انطلاق أمم أفريقيا ومحمد صلاح يصنع الفارق

استطاع المنتخب الوطني تحقيق انتصارًا ثمينًا على نظيره الغيني بنتيجة 3-1، في فوز هام وفارق قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية.
وافتتح التسجيل في اللقاء لاعب النادي الأهلي مروان محسن في الدقيقة 11، وأضاف أحمد علي في الدقيقة 78، وواختتم التسجيل لاعب نادي بيراميدز عمر جابر في الدقيقة 86، بينما أحرز سوري كابا هدف غينيا في الدقيقة 64.
وسيطر المنتخب الوطني طوال اللقاء على مجريات اللعب، خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء، وذلك وسط تراجع كبير من لاعبي المنتخب الغيني.
ونجح منتخب مصر بقيادة لاعب النادي الأهلي وليد سليمان في الدقيقة 3، في الحصول على ركلة حرة مباشرة، نفذها عبدالله السعيد بطريقة خادعة كادت أن تسكن الشباك، حيث انتظر الجميع العرضية، قرر لاعب نادي بيراميدز تسديد الكرة مباشرة، لكن تصدى لها حارس المرمى بصعوبة، ووصلت إلى تريزيجيه، الذي أرسل عرضية من الجهة اليمنى، وحاول فيها محمود حمدي الونش، الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الست ياردات، لكن اصطدمت الكرة بخط الدفاع، الذي أبعدها من على خط المرمى، ووصلت سهلة إلى حارس مرمى الفريق الغاني.
وجاءت عرضية قوية في الدقيقة 5، من إبراهيما تراوري من الجهة اليمنى، وصلت إلى فرانسوا كامانو داخل منطقة الجزاء، الذي سدد كرة قوية مع تدخل من عمر جابر، الذي أبعد الكرة ببراعة.
وكاد الفريق الغاني أن يسجل هدف في الدقيقة 6، فاستغل اللاعب ابراهيما تراوي عرضية أرضية جديدة من الجهة اليسرى وصلت إلى عبد الله باييه كامارا، الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن مرت بعيدة عن مرمى  حارس المنتخب المصري والنادي الأهلي محمد الشناوي.
وشهدت الدقيقة 8، وقوع خطأ كبير من حارس مرمى منتخب غينيا على كيتا، بعد تمريرة خاطئة وصلت إلى مهاجم النادي الأهلي مروان محسن على حدود منطقة الجزاء، الذي سدد كرة أرضية تصدى لها علي الحارس لتنتهي الهجمة إلى ركنية.
وحصل المنتخب المصري في الدقيقة 9، على ضربة ركنية نفذها عبدالله السعيد من الجهة اليسرى بتسديد عرضية قوية حولها مروان محسن برأسية قوية أمسكها علي كيتا بثبات.
وجاءت اللقطة المضيئة في المباراة في الدقيقة 11، حيث أحرز مروان محسن أول أهداف المنتخب المصري، وذلك بينية رائعة من عبدالله السعيد مررها بالكعب بين قدمي سيمون فالايت ووصلت إلى مروان محسن خارج منطقة الجزاء، الذي سدد الكرة مباشرة بدون استلام تسديدة قوية رائعة مرت على يسار حارس المرمى، الذي اكتفى بالمشاهدة ولم يتسطيع فعل شئ لتسكن الكرة الشباك.
وشهدت المباراة سقو وليد سليمان أثناء سير اللقاء مصابًا عدة مرات، ودخل الجهاز الطبي ليطمأن عليه سريعًا للتأكد من سلامته.
واستمر المنتخب المصري في السيطرة على اللقاء ووسط الميدان، وذلك وسط تكتل دفاعي كبير من لاعبي المنتخب الغيني الذين تكتلوا بشكل كبير إلى حدود منتصف ملعبهم.
واخترق فرانسوا كامانو لاعب المنتخب الغيني في الدقيقة 25 منطقة جزاء المنتخب الوطني في أول لمحات الخطورة من الفريق الخصم لكن عمر جابر في آخر اللحظات، وأعاد الكرة بنجاح إلى حارس المنتخب.
ونجح لاعب وسط المنتخب المصري محمد النني، في الدقيقة 40 من زمن اللقاء في مراوغة أكثر من لاعب غيني على حدود منطقة جزاء الخصم، ليطلق تصويبة قوية أمسكها علي كيتا حارس مرمى غينيا.
وفي الدقيقة 43 من زمن المباراة  انقذ محمد الشناوي مرماه من هدف محقق، حيث كاد باهر المحمدي مدافع المنتخب الوطني أن يحرز هدفًا بالخطأ في مرماه من رأسية.
وحاول المنخب الغيني أن يعود لمجريات المباراة في الدقيقة 46، حيث مرر محمد ياتارا بينية خطيرة من فرانسوا كامانو لاعب المنتخب الغيني والتي وصلت إلى مرمى محمد الشناوي، وسدد محمد ياتارا الكرة من داخل منطقة الجزاء لكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي.
ثم أجرى المكسيكي خافيير أخيري  المدير الفني للمنتخب الوطني،تغييرين دفعة واحدة للفراعنة بنزول أيمن أشرف محل أحمد أيمن منصور، ونبيل دونجا محل طارق حامد.
وانطلق تريزجيه في الدقيقة 57، بالكرة ليصل إلى منطقة الجزاء  لكن أنهاها بتسديدة زاحفة وصلت سهلة إلى حارس المرمى الذي أمسكها بسهولة، ولم تمر دقيقة أخرى، حتى اخترق نفس اللاعب في الدقيقة 58، منطقة جزاء المنتخب الغيني من جديد، لينفرد بحارس مرمى الفريق الخصم ويسدد كرة قوية على يسار الحارس الغيني مرات بجوار القائم بسنتيمترات قليلة فقط.
وفي الدقيقة 59 أجرى الفراعن تغييرين دفعة واحدة بنزول وردة على حساب عبدالله السعيد، وأحمد علي محل مروان محسن، بينما نزل محمد صلاح كبديلا ثالثا في الدقيقة 61 بدلًا من وليد سليمان.
وبمجرد أجراء التبديلات للمنتخب المصري، تعادل المنتخب الغيني في الدقيقة 64 تعادل حيث أحرز سوري كابا هدفهم الوحيد بعد خطأ كبير من عمر جابر بعد تمريرة من الجهة اليمنى في اتجاه محمد الشناوي استغلها لاعب منتخب غينيا الذي تخطى باهر المحمدي وسدد كرة مباشرة مرت على يسار محمد الشناوي.
وحصل المنتخب المصري في الدقيقة 68، على ركنية نفذها محمد صلاح بطريقة خادعة رائعة بعد أن سددها مباشرة على المرمى لكن أبعدها حارس المرمى بصعوبة إلى ركنية جديدة.
وفي الدقيقة 70، بينية رائعة من محمد صلاح وصلت إلى أحمد علي داخل منطقة الجزاء الذي انفرد بمرمى علي كيتا حارس مرمى المنتخب الغيني، لكن فضل المهاجم المصري مراوغة حارس المرمى الذي تصدى للكرة بنجاح وأبعدها من أمام أقدام أحمد علي.
وأرسل لاعب ليفربول محمد صلاح في الدقيقة 73، عرضية رائعة ليسددها مباشر أحمد علي برأسية قوية تجاه المرمى الغيني ولكنها فشلت في سكن الشباك ومرت بجوار القائم الأيمن.
وجاءت اللقطة المضيئة في المباراة حيث أحرز أحمد علي في الدقيقة 78 ثاني أهداف المباراة، وذلك بعد بينية رائعة من عمر جابر وصلت إلى محمد صلاح في الجهة اليمنى الذي توغل داخل منطقة الجزاء ومراوغته لحارس المرمى لاكثر من مرة، ثم تابعها بتسديدة زاحفة مرت من أسفل الحارس وتهادت في اتجاه المرمى لتعود الكرة إلى أحمد علي الذي أسكنها الشباك بكل سهولة.
وأجرز الفراعنة الهدف الثالث في الدقيقة 86 بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح من الجهة اليمنى وصلت إلى لاعب نادي بيراميدز عمر جابر الذي سدد كرة قوية من الجهة اليمنى مرت من حارس المرمى وسكنت الشباك.
وكانت آخر تغييرات اللقاء بنزول علي غزال محل محمد النني.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى