أخبار الرياضة

منتخب الجزائر يرفع راية التحدي قبل أيام من انطلاقة كأس أمم إفريقيا

رفع منتخب الجزائر اليوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2019 راية التحدي عالياً، وذلك قبل يومين فقط لا غير من موعد انطلاقة النسخة القادمة من مسابقة كأس أمم إفريقيا، والتي تنطلق من مساء يوم الجمعة القادم على أرض مصر.
وأكد خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال تصريحات له لصحيفة “الهداف” الجزائرية أن منتخب بلاده قادر على الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في النسخة القادمة من مسابقة كأس الأمم الأفريقية.
وفي إطار تصريحاته أيضاً، أشار “زطشي” إلى أنه يشعر بالتفاؤل لدرجة كبيرة بمشوار منتخب الجزائر في مسابقة كأس أمم إفريقيا على أرض مصر، وخاصة بعد المعسكر الإعدادي الناجح للغاية الذي خاضه منتخب محاربو الصحراء على أرض دولة قطر في الأسابيع القليلة الماضية.
وشدد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم على أن استقبال بعثة منتخب الجزائر في مصر كان مميزاً للغاية من جانب البلد المضيف، مؤكداً في الوقت ذاته أن المنتخب الجزائري سيعمل جاهداً من أجل إسعاد الشعب الجزائري في صيف العام الحالي 2019.
يُذكر أن منتخب الجزائر يتواجد في المجموعة الثالثة في النسخة القادمة من مسابقة كأس الأمم الأفريقية، وذلك بجانب كلاً من منتخب السنغال، إضافة إلى منتخب كينيا، وأيضاً منتخب تنزانيا.
ويبدأ منتخب الجزائر مشواره في البطولة من خلال مواجهة نظيره منتخب كينيا مساء يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2019، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، على أن يواجه بعدها نظيره منتخب السنغال في الجولة الثانية مساء يوم السبت الموافق 27 يونيو، وأخيراً يختتم مشواره في مرحلة المجموعات من بوابة نظيره منتخب تنزانيا مساء يوم الإثنين الموافق 1 يوليو.
ولم يتمكن منتخب الجزائر من تحقيق أي إنجاز على الصعيد القاري منذ صيف عام 2014، وذلك حينما شارك في مسابقة كأس العالم على أرض دولة البرازيل، وحينها نجح المحاربون في الوصول إلى الدور ثمن النهائي من عمر المسابقة، قبل أن يتم إقصائهم على يد منتخب ألمانيا إثر الخسارة بهدفين مقابل هدف واحد.
إقرأ أيضاً: تفاصيل مؤتمر أجيري والمحمدي للحديث عن مباراة زيمبابوي بكأس أمم إفريقيا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى