أخبار الرياضة

شاهد.. قناة عربية تنقل 12 مباراة مجاناً من كأس أمم إفريقيا على النايل سات !

يترقب عشاق كرة القدم الأفريقية في كل مكان حول العالم موعد انطلاقة النسخة القادمة من مسابقة كأس أمم إفريقيا في صيف العام الحالي 2019، وذلك تحديداً بداية من مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 21 يونيو من خلال المباراة الافتتاحية للبطولة بين مصر وزيمبابوي.
ومع اقتراب موعد ضربة البداية، تزداد التساؤلات من جانب عشاق كرة القدم عن القنوات الناقلة لمسابقة كأس الأمم الأفريقية، وفي هذا المقال سوف نكشف لكم جميع القنوات العربية الناقلة لفعاليات البطولة.
وتنفرد شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية بحقوق النقل الحصري عبر البث الفضائي لكافة مباريات النسخة القادمة من مسابقة كأس أمم إفريقيا، على أن تُذاع المباريات تجديداً عبر قنوات “بي إن ماكس HD1” إضافة إلى “بي إن ماكس HD2” المشفرة.
وعن البث الأرضي، انفردت مصر كما كان منتظراً بحقوق نقل كافة مباريات مسابقة كأس أمم إفريقيا عبر البث الأرضي من خلال قناة “تايم سبورت”، التي انطلق بثها في شهر مايو الماضي تمهيداً لنقل البطولة، علماً بأن البث الأرضي حق مكفول دائماً لمستضيف أي بطولة قارية على أرضه بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ولن يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بعدما قام التلفزيون الوطني الجزائري بمفاجأة عشاق كرة القدم في الأيام القليلة الماضية، من خلال قيامه بشراء حقوق نقل 12 مباراة من مباريات النسخة القادمة من مسابقة كأس أمم إفريقيا، بعد التوصل إلى اتفاق رسمي مع شبكة قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري لفعاليات البطولة.
وقام التلفزيون الوطني الجزائري بدفع مبلغ 2 مليون يورو لشبكة قنوات “بي إن سبورتس” بحسب العقد المبرم بين الطرفين، على أن يتم بث ال12 مباراة المتفق عليها عبر قناة “الجزائر الأرضية” على القمر الصناعي نايل سات.
وتم الاتفاق بين التلفزيون الوطني الجزائري وشبكة قنوات “بي إن سبورتس” على نقل المباريات التالية:

  • المباراة الافتتاحية للبطولة بين مصر وزيمبابوي.
  • جميع مباريات منتخب الجزائر في دور المجموعات، أي مباراة الجزائر وكينيا، إضافة إلى مباراة الجزائر والسنغال، وأيضاً مباراة الجزائر وتنزانيا.
  • مباراتي الدور نصف النهائي، إضافة إلى المباراة النهائية.
  • اختيار 3 مباريات أخرى كبيرة من المسابقة سواء من الدور الأول أو في الدور ثمن النهائي أو في الدور ربع النهائي.
  • جميع مباريات منتخب الجزائر في حالة تأهله إلى الدور ثمن النهائي أو الدور ربع النهائي.
  • في حالة عدم تأهل منتخب الجزائر إلى الدور ثمن النهائي أو الدور ربع النهائي، سوف يتم استبدال مبارياته بمُباريات أخرى.

وإليكم الآن تردد قناة “الجزائر الارضية” على مختلف الأقمار الصناعية:

  • القمر الصناعي “نايل سات” / التردد، 11680 أفقي / معدل الترميز، 27500 / معامل التصحيح، 5/6.
  • القمر الصناعي “نايل سات” / التردد، 11059 أفقي / معدل الترميز، 27500 / معامل التصحيح، 3/4 / ملحوظة “جودة القناة عادية SD وليست عالية الجودة HD”.
  • القمر الصناعي “NSS 7” / التردد، 12674 أفقي / معدل الترميز، 27500 / معامل التصحيح، 3/4.
  • القمر الصناعي “Eutelsat 5” / التردد، 1059 أفقي / معدل الترميز، 27500 / معامل التصحيح، 3/4.

طريقة تشغيل الجزائرية الأرضية

تعمل الجزائرية الأرضية بنظام تشفير ضعيف متواجد في معظم أجهزة الاستقبال تسمى Biss، بالتأكيد ستجدها في جهاز الاستقبال الخاص بك، كل ما عليك هو الذهاب للقناة المسماه ” Programme National ” ثم أضف الشفرة ( 1100000000000000 )، ولا تقلق.. يمكننا مساعدتك إذا لم تعرف كيفية إضافة الشفرة بنفسك، فقط قم بكتابة نوع جهاز الاستقبال الخاص بك في التعليقات.
إقرأ أيضاً: منتخب الجزائر يرفع راية التحدي قبل أيام من انطلاقة كأس أمم إفريقيا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى