الكاف يكشف السبب وراء عدم استخدام تقنية “VAR” في الدور الأول بكأس الأمم

Advertisements

كشف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الخميس الموافق 20 يونيو 2019 عن السبب الرئيسي وراء عدم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في دور المجموعات من النسخة الحالية لمسابقة كأس أمم إفريقيا 2019 م على أرض مصر.

وأكد رئيس “الكاف” خلال تصريحات له بالمؤتمر الصحفي المنعقد بملعب القاهرة الدولي على هامش الحديث عن البطولة، أن الاتحاد الإفريقي كان يرغب في بداية الأمر في تطبيق التقنية انطلاقاً من الدور نصف النهائي من عمر المسابقة.

Advertisements

وفي إطار تصريحاته أيضاً، أشار “أحمد أحمد” إلى أن اللجنة التنفيذية قررت في نهاية المطاف استعمال تقنية حكم الفيديو المساعد انطلاقاً من الدور ربع النهائي، بعدما تم تنظيم ورش عمل مختلفة للحكام المشاركين في النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية.

وعن السبب وراء عدم استخدام التقنية في مرحلة المجموعات، شدد رئيس “الكاف” على أن ذلك القرار جاء بناءً على رغبة جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة، حيث اتفقوا جميعاً على الاستعانة بالتقنية بداية من الدور ربع النهائي.

على صعيد متصل، تحدث “أحمد أحمد” عن موضوع مشاركة الحكم المصري جهاد جريشة في النسخة الحالية من مسابقة كأس أمم إفريقيا، بالرغم من إيقافه في فترة سابقة من جانب الاتحاد الإفريقي لمدة 6 أشهر كاملة على خلفية أخطائه الفادحة في ذهاب المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح رئيس “الكاف” في تصريحاته أن قائمة الحكام المشاركين في البطولة تم عرضهم في المقام الأول على اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومن ثم قامت اللجنة باتخاذ قرارها النهائي من خلال الموافقة على القائمة دون استبعاد أي حكم على الإطلاق بما فيهم المصري جهاد جريشة.

وفي ختام تصريحاته، توجه “أحمد أحمد” بالشكر إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة، مؤكداً في الوقت ذاته أنه يثق أن كل شيء سوف يكون على ما يرام انطلاقاً من المباراة الافتتاحية بين مصر وزيمبابوي مساء يوم غداً الجمعة، وحتى موعد المباراة النهائية لمسابقة كأس أمم إفريقيا في شهر يوليو القادم.

إقرأ أيضاً: شوبير يكشف عن طريقة جديدة لتأمين مباريات كأس أمم إفريقيا 2019

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق