بعد حالة الجدل.. الآثار المصرية تعلن عن رفع الإله “أنوبيس” من ستاد القاهرة

Advertisements

صرح اليوم الخميس وزيرا الآثار والشباب والرياضة، عن رفع مجسم تمثال الإله “أنوبيس” الذي تم اختياره كأيقونة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد إثارة حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية.

وقد أعلن وزير الآثار خلال تصريحات صحفية له اليوم الخميس على هامش افتتاح “المعرض المؤقت الرياضة عبر العصور” بالمتحف المصري، “على الرغم من أهمية حضور الحضارة الفرعونية في كافة المحافل الدولية إلا أن اختيار الإله أنوبيس، كان اختيار غير موفق حيث أن الحضارة المصرية زاخرة بالعديد من الأيقونات التي يمكن ألا تكون محل خلاف من أحد”.

Advertisements

وأشاد وزير الآثار المصرية بحرص بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على اختيار أحد آلهة الحضارة الفراعنة ليكون أيقونة للبطولة الرياضية، وإقامة ماكيت له خلال افتتاح فعاليات بطولة الأمم الأفريقية التي تضيفها خلال هذا العام الدولة المصرية.

وأوضح وزير الآثار أنه قد تم ترشيح بعض القطع الأثرية ليتم وضعها محل “الإله أنوبيس”، ومنها تمثال إلى أحد ملوك الدولة الحديثة، موجود في المتحف المصري بمنطقة التحرير.

وزير الشباب والرياضة: اختيار الإله أنوبيس غير موفق بالفعل

من جانبه أعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، “إن اختيار الإله أنوبيس من قبل الشركة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 يعد اختيار غير موفق بالفعل”.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، “سوف نستبعد ماكيت تمثال الإله أنوبيس من افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، ووزارة الآثار قد قامت بترشيح أكثر من قطعة أثرية لتحل محله”.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن مجسم “الإله أنوبيس” داخل إستاد القاهرة قد أدى إلى أثارة حالة من الجدل قبل انطلاق فعاليات بطولة الأمم الأفريقية 2019، عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، فيما قال بعض النشطاء إن “أنوبيس” هو إله الموت.

أقرا المزيد الكاف يكشف السبب وراء عدم استخدام تقنية “VAR” في الدور الأول بكأس الأمم

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق