أخبار الرياضة

تاريخ مواجهات مصر والكونغو الديمقراطية قبل مباراة الليلة بكأس أمم إفريقيا

تنطلق بعد ساعات قليلة فقط من الآن المباراة الثانية للمنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم، وذلك على هامش مشاركته في النسخة الحالية من مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019 م على أرض مصر.
ويُلاقي المنتخب الوطني المصري نظيره منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية مساء اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2019 على ملعب القاهرة الدولي في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك انطلاقاً من الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.
وفي هذا المقال، سوف نستعرض لكم أبرز الأرقام التاريخية الخاصة بمواجهات مصر والكونغو الديمقراطية السابقة على كافة المستويات، وخاصة في النسخ الماضية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية.
وإليكم الآن أبرز أرقام واحصائيات تاريخ مواجهات مصر والكونغو الديمقراطية على مر التاريخ:

  • التقى المنتخب الوطني المصري مع نظيره منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في 11 مباراة سابقة.
  • فاز المنتخب الوطني المصري في 7 مباريات، فيما فاز منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في مباراة واحدة فقط لا غير، بينما حسم التعادل بينهما نتيجة 3 مباريات أخرى.
  • سجل الهدف المنتخب الوطني المصري 23 هدفاً في شباك منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيما سجل الأخير 12 هدفاً في شباك منتخب مصر.
  • التقى المنتخب الوطني المصري مع نظيره منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في 3 مباريات سابقة في مسابقة كأس أمم إفريقيا.
  • فاز المنتخب الوطني المصري في مناسبتين، بينما فاز منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في مباراة واحدة فقط، والتي كانت تحديداً في الدور نصف النهائي لنسخة عام 1974 على أرض مصر.
  • يعود أكبر انتصار للمنتخب الوطني المصري على حساب نظيره منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى مسابقة كأس الأمم الأفريقية 2006 م على أرض مصر، وحينها فاز أحفاد الفراعنة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.
  • يُعد العميد أحمد حسن هو هداف المنتخب الوطني المصري في المواجهات المباشرة مع منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف لمصلحة أحفاد الفراعنة.
  • تواجهت مصر والكونغو الديمقراطية لأول مرة في التاريخ في يوم 11 فبراير 1970 على أرض دولة السودان، وحينها فاز المنتخب الوطني المصري بهدف وحيد مقابل لا شيء سجله اللاعب علي أبو جريشة في مسابقة كأس أمم إفريقيا.
  • تواجهت مصر والكونغو الديمقراطية لآخر مرة في يوم 1 مارس 2012 في مباراة ودية دولية بالعاصمة القطرية الدوحة، وحينها اكتفى المنتخب الوطني المصري بالتعادل السلبي بدون أهداف.

إقرأ أيضاً: خاص.. نكشف لكم أسباب استبعاد عمرو وردة من معسكر منتخب مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى