أخبار الرياضة

رسمياً: تخفيض عقوبة عمرو وردة مع منتخب مصر وسط انقسام في الشارع المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة رسمياً اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2019 تخفيض العقوبة المسلطة على اللاعب عمرو وردة مع المنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم، مما أثار حالة من الانقسام في الشارع المصري ما بين أغلبية معارضة للقرار وما بين بعض المؤيدين له.
وكان اتحاد الكرة قد أعلن في وقت سابق عن إبعاد “وردة” نهائياً من جميع المنتخبات الوطنية المصرية مدى الحياة، وذلك على خلفية اتهامه بالتحرش عبر مواقع التواصل الإجتماعي في أكثر من واقعة خلال الأيام الماضية.
وطالب لاعبو المنتخب الوطني المصري ضرورة العفو عن زميلهم عمرو وردة، نظراً لأن المرء يستحق فرصة ثانية من أجل تصحيح خطأه وليس قتله، مما جعل المهندس هاني أبو ريدة يستجيب لرغبة اللاعبين في ظل حالة التكاتف بينهم لمسامحة زميلهم.
وجاء نص البيان الرسمي الصادر عن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الجمعة على النحو التالي:

  • عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جلسة ودية مع لاعبي المنتخب الوطني وجهازهم الفني في مقر إقامة الفريق مساء أمس، في حضور المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم، حيث حث الوزير لاعبي مصر على بذل أقصى جهدهم لتحقيق ما ينتظره الملايين من شعب مصر منهم في بطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حالياً.
  • وقد أثنى المهندس هاني أبو ريدة خلال الاجتماع على روح التكاتف بين اللاعبين، ورغبتهم في العفو عن زميلهم عمرو وردة ورفع الإيقاف عنه والتزامهم أيضاً بأي قرار يُصدر عن اتحاد كرة القدم في هذا الشأن، حيث قرر تخفيض عقوبة الإيقاف على اللاعب حتى نهاية الدور الأول للبطولة فقط.
  • وأكد أبو ريدة للاعبين على مطلبه ومطلب الجميع منهم أن يستمر هذا التكاتف بينهم وينعكس على أدائهم في الملعب لإسعاد جماهيرهم وشعب مصر.

وتسبب هذا البيان الصادم في حدوث حالة من الانقسام في الشارع المصري عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أثار ذلك البيان غضب العديد من المواطنين المصريين الذين هاجموا بدورهم اتحاد الكرة بسبب التساهل في التعامل مع الموقف، فيما حاول البعض الآخر دعم اللاعب عمرو وردة من خلال تأييد القرار بحجة “المسامح كريم”.
وكان اللاعب عمرو وردة قد نشر اعتذاراً للشعب المصري منذ يومين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، إلا أن الأوان قد فات بعدما تناولت جميع وسائل الإعلام والصحف العالمية الموضوع بكافة جوانبه، وهو ما يُعد إهانة كبيرة للشعب المصري وسلوكيات الرجل المصري تحديداً وليس في حق عمرو وردة وحده.
إقرأ أيضاً: تشكيل المغرب وكوت ديفوار المتوقع في مباراة الليلة بكأس أمم إفريقيا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى