أخبار الرياضة

التليفزيون المصري يكشف طريقة بث مباريات الجولة الثالثة من كأس أمم إفريقيا

كشف التليفزيون المصري اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2019 عن الطريقة التي سوف يتبعها من أجل بث مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في إطار مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019 م، والتي تُمثل أزمة نظراً لإقامة مباراتين عن كل مجموعة في نفس التوقيت.
وتختص قناة “تايم سبورت” فقط بنقل كافة مباريات النسخة الحالية من مسابقة كأس الأمم الأفريقية بشكل مجاني على التردد الأرضي داخل مصر، مما يجعل القناة عاجزة عن نقل مباراتين في ذات التوقيت في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.
ومن جانبه، أكد هشام رشاد نائب رئيس التليفزيون المصري للبرامج الرياضية خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن الطريقة الوحيدة من أجل حل هذه الأزمة ستكون عن طريق بث المباراة الأقوى على قناة “تايم سبورت”، فيما سوف يتم بث المباراة الأخرى في نفس التوقيت على القناة الأولى الأرضية.
وفي إطار تصريحاته أيضاً، أشار هشام رشاد إلى أن القناة الأولى الأرضية هي المتاحة فقط لبث المباريات السهلة في الجولة الثالثة، نظراً لأن قناة “تايم سبورت” يتم بثها من خلال القناة الثانية الأرضية.
وشدد “رشاد” في تصريحاته على أن ذلك سوف يعني عدم إمكانية مشاهدة الجماهير المصرية للمباريات التي سوف يتم بثها عبر القناة الأولى الأرضية إلا من خلال البث التناظري فقط لا غير، وذلك بسبب عدم توفر تردد القناة الأولى الأرضية عبر تقنية البث الرقمي مثلما هو الحال للعديد من القنوات الأخرى الأرضية.
إقرأ أيضاً: القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وأوغندا الأحد 30/6/2019 في كأس أمم إفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى