أخبار الرياضة

تاريخ مواجهات مصر وأوغندا قبل مباراة الليلة بكأس أمم إفريقيا

تنطلق بعد ساعات قليلة فقط من الآن المباراة الأخيرة للمنتخب الوطني المصري في دور المجموعات بالنسخة الحالية من مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019 م، وذلك حينما يلتقي مع نظيره منتخب أوغندا على ملعب القاهرة الدولي في العاصمة المصرية القاهرة.
وفي هذا المقال، سوف نستعرض لكم تاريخ مواجهات مصر وأوغندا قبل مباراة الليلة بكأس أمم إفريقيا، وذلك سواء على صعيد المسابقة أو حتى على بقية المستويات الدولية الأخرى.
وإليكم الآن أرقام واحصائيات تاريخ مواجهات مصر وأوغندا قبل مباراة الليلة بكأس أمم إفريقيا:

  • واجه منتخب مصر نظيره منتخب أوغندا في 23 مباراة سابقة على مر التاريخ على جميع المستويات الرسمية أو حتى الودية.
  • فاز منتخب مصر في 19 مباراة، وفي مقابل ذلك فاز منتخب أوغندا في مباراتين فقط لا غير، فيما حسم التعادل بينهما نتيجة مباراتين أيضاً.
  • سجل منتخب مصر 47 هدفاً في شباك منتخب أوغندا، بينما سجل منتخب أوغندا 15 هدفاً في شباك المنتخب الوطني المصري.
  • يُعد الثلاثي أحمد الكاس وعمرو زكي إضافة إلى النجم الحالي محمد صلاح هم هدافو المنتخب الوطني المصري على مر التاريخ أمام منتخب أوغندا، حيث سجل كلاً منهم 3 أهداف لمصلحة منتخب مصر.
  • تواجهت مصر وأوغندا لأول مرة في التاريخ يوم 16 يناير 1962 في إطار مسابقة كأس أمم إفريقيا على أرض دولة إثيوبيا، وحينها فاز المنتخب الوطني المصري بهدفين مقابل هدف واحد.
  • تواجهت مصر وأوغندا آخر مرة في يوم 5 سبتمبر من العام قبل الماضي 2017 في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وحينها فاز المنتخب الوطني المصري بهدف وحيد مقابل لا شيء.
  • يعود أكبر انتصار حققه منتخب مصر على حساب منتخب أوغندا إلى التصفيات المؤهلة إلى مسابقة كأس أمم إفريقيا 1996، وحينها فاز المنتخب الوطني المصري بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء.

إقرأ أيضاً: القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب وجنوب أفريقيا الإثنين 1/7/2019 في كأس أمم إفريقيا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى