أخبار الرياضة

هل ستواجه مصر جنوب أفريقيا في دور الـ16 من بطولة “الكان”؟

انطلقت الجولة الأولى من بطولة كأس الامم الأفريقية الأسبوع الماضي، والتي نجح فيها المنتخب المصري، في تصدرمجموعته الأولى، كان آخر فوز حققه أمس أمام اوغندا، بثنائيةنظيفة، وقبلها تغلب منتخب الفراعنة على الكونغو  بنفس النتيجة السابقة، وافتتح انتصاراته أمام زيمبابوي بهدف وحيد أحرزه تريزجيه، لتحقق العلامة الكاملة له بتحقيق 3 انتصارات متتالية بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقامة فعالياتها خلال الفترة الحالية على الأراضي المصرية في الفترة من 21 يونيو، وحتى 19 يوليو، ليتأهل الفراعنة بذلك لدور الـ 16 من البطولة بعد تصدر المجموعة الأولى.

وويتسائل الكثيرين حول من هو المنتخب الذي سيواجه المنتخب المصري، بعد التأهل لدور ال16 رسميا  صاعدا كأول لمجموعته، وفقًا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والخاصة بالبطولة، فإن المنتخب المصري سيواجه إما صاحب المركز الثالث من المجموعة الثالثة، أو الرابعة، أو الخامسة.

جنوب أفريقيا الأقرب لمواجهة مصر في دور الـ 16

ويمتلك المنتخب الجنوب أفريقي أفضلية عن المنتخب الكيني صاحب المركز الثالث بمجموعته، مما يجعله هو الأقرب لمواجهة الفراعنة بدور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا 2019، إذ يحتل المنتخب الجنوب المركز الثالث من المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، إلا أن الفرق بين عدد الأهداف التي أحرزها الفريق والأهداف التي تكبدتها شباكه هو (-1).

واحتل المنتخب الكيني المركز الثالث من المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، إلا أن الفرق بين عدد الأهداف التي أحرزها الفريق والأهداف التي تكبدتها شباكه هو (-4).

ومن أجل ماسبق، فإن المنتخب الجنوب أفريقي، يمتلك أفضلية عن المنتخب الكيني من حيث فارق الأهداف، وأفضلية آخرى في التأهل كأحد أفضل أصحاب المركز الثالث بين جميع مجموعات البطولة.

ومن ضمن التوقعات لمواجهة الفراعنة، أنجولا أو مالي، حيث يحتل المنتخب الأنجولي في المجموعة الخامسة وهي أحد المجموعات التي قد يقابل منها المنتخب الوطني صاحب المركز الثالث بدور الـ 16، المركز الثالث برصيد نقطتين بالتساوي مع الوصيف تونس، إلا أن المنتخب التونسي أحرز أهداف أكثر من أنجولا، إذ نجح نسور قرطاج في تسجيل هدفين واستقبلت شباكه هدفين آخرين، وفارق الأهداف لديه (0).

وفي المقابل أحرز المنتخب الأنجولي هدفًا، واستقبلت شباكه هدفًا آخر،  وسوف يتحدد صاحب المركز الثالث من تلك المجموعة غدًا، إذ سيلاقي المنتخب التونسي نظيره موريتانيا، فيما سيواجه أنجولا المنتخب المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى