أخبار الرياضة

صلاح يبتعد عن الكرة الذهبية بعد هزيمة مصر من جنوب أفريقيا وتوديع “الكان”

تلقى المنتخب الوطني هزيمة على يد جنوب أفريقيا ودع بها بطولة “الكان”، لتصبح فرص محمد صلاح، قليلة في الفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد خروجه القاسي رفقة “الفراعنة” أمام جنوب أفريقيا من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية.

وكانت حظوظ محمد صلاح ستزيد في حصوله على الكرة الذهبية، في حال فوزه مع منتخب مصر ببطولة كأسامم أفريقيا، خاصة بعدما توج بدوري أبطال أوروبا رفقة فريقه ليفربول في نهاية الموسم الحالي أمام توتنهام في المباراة النهائية، التي وصل لها بعدتحقيق “ريمونتادا” تاريخية على حساب برشلونة الأسباني، بالإضافة إلى تتويجه بهداف الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدف بالتساوي مع ساديو ماني زميله في الفريق وبيير أوباميانج مهاجم أرسنال، مما جعل تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية حافزا كبيرا للفوز بجائزة الكرة الذهبية، إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن بالإقصاء المصري أمام منتخب “الأولاد”.

خروج صلاح من دور ثمن النهائي للبطولة على أرضه ووسط جمهوره على يد “البافانا بافنا”، قلص من فرصه في الفوز بالكرة الذهبية، كما باتت فرص زميله ساديو ماني في التتويج بلقب أفضل لاعب في أفريقيا على حساب الفرعون المصري، كبيرة للغاية في ظل تصدره ترتيب الهدافين بالبطولة حتى الان بالإضافة إلى قيادة منتخب السنغال لربع النهائي.

يذكر أن محمد صلاح قد توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عامين متتاليين على حساب رفيقه في ليرفبول السنغالي ساديو ماني، ليصبح ماني قريبا من التفوق على صلاح للمرة الأولى، في الجائزة التي تسلم في نهاية العام الحالي.

وتأهل جنوب أفريقيا لربع نهائي بطولة أفريقيا بعد الفوز على منتخب مصر بهدف نظيف، في كبرى مفاجأت البطولة التي تسضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى