أخبار الرياضة

قائمة بالمستقيلين من اتحاد الكرة المصري..مجدي عبدالغني تاسعهم

عقب هزيمة منتخب مصر على يد جنوب افريقيا، وتوديعه بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة على أرضه مصر، سادت حالة من الاستياء بين الشعب المصري للخروج المبكر للفراعنة، كما نال اللاعبون والجهاز الفني انتقادات عديدةمن قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يسلم أعضاء اتحاد الكرة من الهجوم والانتقاد.

هذا الهجوم والاستياء من قبل الشعب المصري، دفع أعضاء اتحاد الكرة لتقديم استقالتهم وتخليهم عن مناصبهم من أجل امتصاص غضب الجمهور الذي كان يمني نفسه بالفوز بالبطولة الغائبة عن “الفراعنة” منذ 9 سنوات.

هاني أبوريدة

كما أعلن في البداية وبعد دقائق من انتهاء المباراة التي خسرت فيها مصر أمام جنوب أفريقيا،، المهندس هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.

ويأتي هذا القرار بحسب ريدة، كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل، حد وصفه.

ورغم إعلان الاستقالة أكد أبو ريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

مجدي عبدالغني

وأعلن مجدي عبدالغني، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم والمحلل ارياضس، إستقالته من مجلس إدارة “الجبلاية”.

أحمد مجاهد

أعلن أحمد مجاهد عضو مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم تقديم استقالته من الاتحاد، وذلك بعد دعوة هاني أبوريدة بتقديم أعضاء مجلس الإدارة بالكامل استقالهتهم من الاتحاد، مؤكدا على التزامه الكامل بالعمل كمنسق عام لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تنظمها مصر حاليا من أجل استكمال المهمة كالتزام وطني وأدبي.

سيف زاهر

وتقدم سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، باستقالته، بعد هزيمة مصر، وتحقيقها نتيجة مخزية وعدم تمكنها من الوصول إلى دور ال8 بالبطولة رغم أنها مقامة على أرضها ووسط جماهيرها.

وأعلن “زاهر”، في تصريحات صحفية، استقالته من اتحاد كرة القدم، قائلا “قررت التقدم باستقالتي أنا وحازم إمام، قدّمنا الكثير في الفترة الماضية سواء مع الجهاز الفني للمنتخب أو في اللجنة المنظمة..لكن صدمة خروج المنتخب لم يكن من الممكن تجاهلها، توجب علينا التقدم باستقالات جماعية”.

حازم إمام

وتوالت الاستقالات، حيث أعلن الكابتن حازم إمام لاعب الزمالك والمنتخب الوطني السابق عن استقالته من اتحاد الكرة بعد خسارة المنتخب الوطنى أمام منتخب جنوب أفريقيا، وكتب حازم امام عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا : بعد هذه النتائج وجب علي الاستقالة … وبالتوفيق لما هو قادم لصالح الكرة المصرية .

كرم كردي

وفي سلسة الاستقالات، تقدم كرم كردى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة باستقالته من منصبه بالجبلاية بعد خروج المنتخب الوطني الأول من بطولة كاس الأمم الأفريقية على يد منتخب “البافانا بافانا”.

خالد لطيف

وتقدم خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، استقالته من عضوية مجلس “الجبلاية”.

وجاءت استقالة خالد لطيف، كاستجابة لدعوة المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المستقيل لأعضاء المجلس بالاستقالة، وذلك بعد خروج المنتخب الوطني من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية.

عصام عبد الفتاح

كما تقدم عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة، باستقالته من الجبلاية قائلا “التزم بدعوة هاني أبو ريدة وأتمنى كل التوفيق للكرة المصرية.

محمد أبو الوفا

وتقدم عضو اتحاد الكرة  محمد أبو الوفا، باستقالته من “الجبلاية”.

أعضاء في اتحاد الكرة لم يعلنوا استقالتهم

ويتبقى فقط ع عضوان لم يعلنا موقفهما حتى الآن ولم يتقدما باستقالتهما، وهما أحمد شوبير ودينا الرفاعي.

اتحاد الكرة يقيل أجيري بعد الخروج من أمم أفريقيا

وكان اتحاد الكرة، قد كشف  مصير الجهاز الفني والإداري للفريق مؤكدا أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

وبعد هذه الاستقالات في اتحاد الكرة، يدرس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تعيين لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عصام عبد المنعم لاعب الأهلي الأسبق، بعد الحصول على موافقة اللجنة الأولمبية المصرية وكذلك الدولية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى