أخبار الرياضة

صراع الصفقات بين الأهلي والزمالك يشتعل استعداداً لاستئناف الدوري وانطلاق أفريقيا

مع قرب بداية موسم جديد واستعداداً للبطولة الأفريقية، يسعى الأهلي والزمالك لدعم صفوفهما استعداداً لاستئناف بطولة الدوري الممتاز وانطلاق بطولة دوري أبطال أفريقيا.

بداية صفقات الأهلي كانت رمضان صبحي، حيث بدأ المارد الأحمر تحركه سريعاً واستطاع تمديد عقد إعارة رمضان صبحي والتعاقد مع المالي أليو ديانج نجم اتحاد العاصمة الجزائري.

وتأهب نادي الزمالك لدعم صفوفه خاصة بعد إصابة محمود عبدالرحيم “جنش” بقطع فى وتر أكيليس في تدريبات منتخب مصر استعدادا لكأس أمم أفريقيا التي ودعها المنتخب على يد منتخب “الأولاد”، وغموض موقف محمود عبدالمنعم “كهربا” وتغيبه عن تمرينات الفريق.

ودائما ما تحظى فترة الانتقالات الصيفية منافسة شاملة، ففترة الانتقالات السابقة شهدت خصومة بين الأهلي وبيراميدز بسبب الخلافات بين إدارة الناديين، وفترات الانتقالات السابقة أيضاً شهدت قطعية بين الأهلي والمصري على خلفية أحداث بورسعيد.

وخلال السطور القادمة نعرض أبرز الأسماء المرشحة للانتقال للأهلي أو الزمالك:

1- إسلام عيسي (الأهلي)

لاعب نادي النصر السابق والمصري الحالي وواحد من أبرز الأجنحة في الدوري المصري والذي يرغب الأهلي فى التعاقد معه.

وانتقل إسلام عيسى إلى صفوف المصري منذ يناير عام 2018 قادمًا من فريق النصر في صفقة وصلت قيمتها 10 ملايين جنيه، حيث شارك صاحب الـ23 عامًا في 29 مباراة مع المصري وسجل سبعة أهداف وصنع خمسة أهداف.

وقال محمد الخولي نائب رئيس النادي المصري البورسعيدي، في تصريحات صحفية إن ناديه تلقى عرضين محليين أحدهما من الأهلي والآخر من بيراميدز للتعاقد مع جناحه، ولم ينف مصدر من داخل النادي الأهلي، الاهتمام باللاعب.

2- محمد عواد (الزمالك)

بعد إصابة جنش، تصدر محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي والعائد من فترة إعارة ل فريق الوحدة السعودي، قائمة الحراس لخلافة جنش في الموسم المقبل.

وكشفت تقارير صحفية خلال الأيام الماضية عن وجود جلسة جمعت اللاعب بمسؤولين من نادي الزمالك للانتقال لصفوف الأبيض.

وأكد رئيس الزمالك خلال تصريحاته أنه لن يتعاقد مع اللاعب إلا بعد الحصول على موافقة نادي الإسماعيلي لكن إدارة الدراويش حددت سعر بيع حارسها من خلال الحصول على أربعة ملايين دولار، ولكن السعر الذي حدده مسؤولو الإسماعيلي جعل إدارة الزمالك تبتعد بعض الشيء إلا أن المفاوضات قد تتجدد مرة أخرى في ظل بحث اللاعب عن الرحيل نظرًا للوضع الذي يمر به النادي الأصفر.

3- محمد أبوجبل (الزمالك)

بات أبو جبل مرشحاً للعودة للنادي، فصاحب الـ30 عامًا سبق وأن خاض تجربة مع الأبيض بداية من 2013 وحتى 2016 ليقرر بعدها الحارس الدولي الإنتقال لصفوف سموحة.

وشهدت الفترة الماضية تطورات في موقف انتقال أبوجبل للزمالك فكانت البداية بإعلان رئيس سموحة محمد فرج عامر بتوصله لاتفاق مع رئيس القلعة البيضاء، ثم تأكيد رئيس سموحة محمد فرج عامر الذي أعلن أن حارسه لن يرحل، مشددًا أن الزمالك غير جاد في التفاوض وفقًا لما كتبه على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

4- محمد مجدي قفشة (الأهلي)

ارتبط اسم محمد مجدي “قفشة” صانع ألعاب إنبي السابق بالأهلي منذ فترة الانتقالات الماضية قبل أن يخطفه بيراميدز برئاسة تركي آل الشيخ ليعود إلى اهتمامات النادي الأحمر مرة أخرى، ونشرت بعض الواقع خبر توقيعه للأهلي، ولكن نفى مصدر مسؤول بالنادي الأهلي، ما تردد في الساعات الماضية عن حصولهم على توقيع لاعب نادي بيراميدز مشدداً على احترام مسؤولي الأهلي للعقود المبرمة بين اللاعبين وأنديتها وعلى أنهم لا يتفاوضون مع أي لاعب سوى بالطرق الرسمية.

5- عبدالله السعيد (الزمالك)

عاد اسم عبدالله السعيد صانع ألعاب بيراميدز للارتباط مرة أخرى بالزمالك بعد أن كاد اللاعب ينتقل للنادي الأبيض في فترة الانتقالات الصيفية الماضية وهو ما تسبب في أزمة ليرحل من الأهلي.

ووصف رئيس القلعة البيضاء صفقة عبدالله السعيد بـ”صفقة القرن” الصيف الماضي ونشر الزمالك في مؤتمر صحفي يوم 17 مارس 2018 صور توقيع عبدالله السعيد على عقود الانضمام للأبيض بالعام الماضي، قبل أن يجدد للأهلي ويرحل لكوبس الفنلندي.

6- طاهر محمد طاهر

يبقى طاهر محمد طاهر مهاجم المقاولون العرب والمنتخب الأوليمبي هو الصفقة التى تحظى بمراقبة الناديين بعد تدخل الزمالك واهتمام طويل من الأهلي.

وقال طاهر قبل فترة الانتقالات الشتوية الماضية إن أحد الأشخاص من النادي الأهلي تواصل معه في الفترة الأخيرة لمعرفة رغبته للعب للفريق، لكن أكد أنه لم يجلس مع أي مسئول مؤخرا وأنه مرتبط بعقد مع نادي المقاولون العرب لمدة موسمين، مشيرا إلى أنه ترك ملف مفاوضات النادي الأهلي لوكيله ممدوح عيد (المدير التنفيذي لبيراميدز).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى