أخبار الرياضة

ضمنهم فرجاني ساسي: الزمالك مهدد بفقدان 3 لاعبين أساسيين مع عودة الدوري

مع قرب عودةالدوري الممتاز، واستعداد الزمالك حاليا لاستئناف بطولة الدوري المصري بعد نهاية أمم إفريقيا، وكل هدفه هو  استعادة اللقب الغائب في آخر ثلاثة مواسم، لكن يبدو أن الفريق قد يفقد ثلاثة لاعبين من قوامه الأساسي لأسباب مختلفة.

وسيبدأ الزمالك، صاحب المركز الثالث بالمسابقة حاليا،  بلقاء الجونة ليستأنف مشواره في الدوري الممتاز يوم 21 يوليو الجاري على ملعب “الجونة”، بعد 48 ساعة فقط من المباراة النهائية لكاس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

وبعد خروج مصر من كأس الأمم الأفريقية، تأكد غياب الحارس الأساسي محمود عبدالرحيم “جنش” لنهاية الموسم بعد الإصابة التي تعرض لها في معسكر المنتخب استعداد لمباراة الكونغو، ليصبح بديله عماد السيد هو الأقرب لتعويضه أمام كل من الجونة والإسماعيلي والأهلي.

وبعيدًا عن جنش، نستعرض في السطور التالية ثلاثة لاعبين آخرين قد يفقدهم الزمالك مع عودة الدوري:

1- محمود كهربا

بعد انتشار الكثير من الأحاديث حول اللاعب، وانضمامه إلى الأهلي، أصبح محمود عبدالمنعم “كهربا” على أعتاب الدوري التركي، حيث أشارت تقارير صحفية إلى أن لاعب الزمالك سيوقع على عقود انضمامه إلى صفوف دينيزليسبور العائد إلى الدوري التركي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وانتهى عقد كهربا مع الزمالك بحسب الصحف، رغم تأكيد رئيس القلعة البيضاء أن العقد الجديد يربط اللاعب بناديه لمدة لثلاثة مواسم قادمة حتى 2022، لكن يتردد أن إجراءات التوثيق غير صحيحة، وبناء عليه انقطع كهربا عن تدريبات الزمالك ورفض السفر مع فريقه إلى معسكر قبرص قبل مغادرته القاهرة مساء  الجمعة متوجهًا إلى لبنان في رحلة ترانزيت حيث سيقضي يوما بلبنان قبل السفر إلى تركيا للاحتراف.

2- طارق حامد:

كشفت صحفية عكاظ، أن طارق حامد خط وسط نادي الزمالك قد يكون قريبا من الرحيل عن القلعة البيضاء أيضًا، بعدما كشفت الصحيفة السعودية أن إدارة الزمالك وافقت على إعارة اللاعب إلى اتحاد جدة السعودي لمدة موسم مقابل أربعة ملايين دولار.

وتم تداول هذه الانباء بشدة بعد تداول خبر بتلقي الزمالك عرضا من اتحاد جدة للحصول على خدمات طارق حامد في الفترة المقبلة.

يأتي هذا رغم تأكيد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك، أن النادي يرفض التفريط في خدمات أي لاعب من القوام الأساسي، مؤكدًا أن الصفقة الأهم هو الحفاظ على اللاعبين الدوليين والحفاظ على قوام الفريق الأساسي والذي على رأسه طارق حامدبعدما أثبت جدراته لارتداء قميص الفريق ومنتخب مصر أيضا لماقدمه من أداء رجولي نال به إعجاب الكثيرين.

3- فرجاني ساسي:

قد يغيب النجم الدولي التونسي فرجاني ساسي، عن أول مباراة للزمالك في الدوري أمام الجونة بعد وصوله مع نسور قرطاج إلى الأدوار النهائية لكأس الأمم الإفريقية.

وساهم ساسي في قيادة منتخب بلاده إلى الوصول للدور نصف النهائي لـ”كان 2019″ بعد الفوز على مدغشقر (3-0)، ليضرب موعدًا مع المنتخب السنغالي اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة، واتي سؤهله في حال الفو للوصول للمباراة النهائية المقرر لها بإستاد القاهرة يوم 19 يوليو (قبل مباراة الجونة بـ48 ساعة)، أما الهزيمة ستجعله يشارك في مباراة تحديد صاحب مركز الثالث بالدفاع الجوي (قبل مباراة الجونة بـ4 أيام).

وبالتالي قد يضطر الزمالك إلى إراحة فرجاني ساسي الذي يعتبر من أهم أسلحة الفريق هذا الموسم، خاصةً أن مباراة الجونة ستقام في الجونة، في حين يتواجد اللاعب التونسي مع منتخب بلاده في القاهرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى