تعرف على الموعد النهائي لحسم مصير نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019

Advertisements

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية “CAS” اليوم الإثنين الموافق 15 يوليو 2019 بياناً رسمياً، والذي تم الكشف فيه عن موعد حسم مصير المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا 2019 م بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

وجاء نص بيان المحكمة الرياضية الدولية على النحو التالي:

Advertisements
  • تم قبول الشكوى المقدمة من جانب كلاً من الترجي والوداد البيضاوي في 14 و17 يونيو 2019 الماضي على التوالي، وذلك ضد القرار الصادر من اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في 5 يونيو 2019، والذي نص على إعادة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا على أرض محايدة.
  • سوف يتم إصدار القرار النهائي المتعلق بهذه القضية مع حلول يوم 31 يوليو 2019.

وكانت مباراة ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد البيضاوي قد انتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرض دولة المغرب.

وفي مباراة الإياب، انفجرت الأزمة التي لم يكن ينتظرها أي أحد على الإطلاق، والبداية كانت من خلال إلغاء حكم المباراة هدفاً صحيحاً لمصلحة فريق الوداد البيضاوي بداعي التسلل، مما جعل لاعبو الفريق المغربي يُطالبون بضرورة العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد من أجل احتساب الهدف الذي كان شرعياً بنسبة 100%.

وتفاجئ الجميع بعدها بأن تقنية حكم الفيديو المساعد كانت معطلة قبل أن تنطلق المباراة، وهو ما دفع لاعبو فريق الوداد البيضاوي للتهديد بالانسحاب من المباراة في حالة عدم تشغيل تقنية حكم الفيديو المساعد.

وبناءً على هذه التطورات، سارع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “أحمد أحمد” للتدخل من خلال محاولة الوصول إلى حل لهذه الأزمة عن طريق الحديث مع رئيس نادي الترجي الرياضي ورئيس نادي الوداد البيضاوي على أرض الملعب، إلا أن حدة الخلاف زادت بين الناديين بسبب تمسك كل طرف برأيه.

وقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعدها بقليل بإعلان تتويج الترجي الرياضي باللقب معتبراً أن فريق الوداد البيضاوي قد انسحب من المباراة، ولكن بعد أيام قليلة عاد “الكاف” وألغى قراره الأول وأصدر قراراً ثانياً مفاجئاً للجميع من خلال إعادة المباراة على أرض محايدة بعد نهاية مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019 م.

إقرأ أيضاً: نجم الجزائر يكشف حقيقة مفاوضاته مع الأهلي الصيف الحالي

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق