أخبار الرياضة

أنباء عن تولي حسن شحاتة تدريب منتخب مصر

أنباء كثيرة تم تداولها عن تولي حسن شحاتة، المدير الفني لمنتخب مصر، كما أثار تغريدة لفرج عامر رئيس نادى سموحة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، الجدل.

وأعلن “عامر”، أن حسن شحاتة سيعود لتدريب المنتخب كاتبا في تغريدته “مبروك كابتن حسن شحاتة مديرا فنيا للمنتخب المصرى أرجو أن يختار من يعاونه بنفسه، ويعطى كافة الصلاحيات” وذلك عقب إقالة الجهاز الفنى السابق للمنتخب بقيادة خافير أجيرى، على خلفية الخروج المهين لمنتخب مصر من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليا فى مصر، على يد جنوب أفريقيا.

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى حرية اختيار حسن شحاتة على جهازه المعاون حال تعيينه مدربا للفراعنة، والذي من المتوقع أن يتم الاستعانة بأحمد حسن فى منصب مدير منتخب مصر، وحمادة صدقى مدربا عاما، وعبد الظاهر السقا أو محمد شوقى فى منصب المدرب المساعد، وعصام الحضرى فى منصب مدرب حراس الفراعنة.

يذكر أن حسن شحاتة أطلق عليه لقب المعلم، وذلك أثناء تدريبه منتخب مصر سواء الشباب أو الأول، نظرا لما حققه من إنجازات كبيرة معه يصعب تكرارها، حيث نجح فى التتويج بلقب بطولة أفريقيا لعام 2003 مع منتخب مصر للشباب، ثم حقَّق العديد من الإنجازات المهمة خلال تدريبه للمنتخب المصرى من 2004 إلى 2011.

واستمر حسن حشاتة، فى منصب مدير منتخب مصر، كأكثر مدير فني يتولي هذه المهمة لفترة كبيرة، فى تاريخ المنتخب المصرى، حيث قاد المنتخب المصرى لإحراز كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية فى أعوام 2006 و2008 و2010، ليصبح المنتخب المصرى ومعه الجيل الذهبي منه بقيادة أحمد حسن وممد بركات وعصام الحضري وعماد متعب وأبو تريكة، أكثَرَ منتخب أفريقى حاز كأس الأمم الأفريقية بسبعة ألقاب، والوحيد الذى استطاع إحراز 3 بطولات متتالية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى