أخبار الرياضة

تهكم علي الأهلي ومهاجمة كهربا.. 6 رسائل نارية لأمير مرتضى

كعادته نادي الزمالك، ورئيسه يثيرون الجدل حولهما في عدة مواقف أو تصريحات، وهو ما حدث مع أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة في الزمالك، والذي تهكم بطريقة غير مباشرة على معسكر الأهلي.

وهاجم أمير مرتضى، محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق بسبب أزمة هروبه إلى تركيا من أجل الانضمام لأحد الأندية في أسطنبول.

وبعد انتهاء بطولة أفريقيا المقررة اليوم بإقامة المباراة المنتظرة بين الجزائرو والسنغال، يستعد نادي الزمالك لاستئناف مبارياته الثلاث بالدوري أمام الجونة، والإسماعيلي، والأهلي في ختام مسابقة الدوري الممتاز.

و في السطور التالية نعرض أبرز التصريحات التي أدلى بها أمير مرتضى عبر برنامج الزمالك في قناة المحور:

1- موسم استثنائي:

أثار تصريح أمير مرتضى، بأن الزمالك أكثر ناد لعب مباريات في هذا الموسم الاستثنائي، الجدل، حيث قال إن مشاركة الدوليين بكأس الأمم الإفريقية، والإصابات التي ضربت صفوف الفريق خاصة لمحمود جنش، مثلت أزمات بالنسبة لنا، مضيفا “ولكن رغم ذلك لدينا إصرار على تحقيق الفوز في الثلاث مباريات المتبقية لحصد الدوري”.

وشدد أمير، على إصرار الفريق واللاعبين على حصد لقب الدوري، مضيفا “سنخوض كل مباراة كأنها مباراة كؤوس، نتعامل مع الأمر كواقع وأي لاعب يُمثل الفريق يعرف المسؤولية المُلقاة على عاتقه”.

2- صفقات الميركاتو

وتحدث أمير عن سياية الصفقات قائلا “لا نتعامل مع الميركاتو بكم الصفقات أو إرضاء الجماهير بسبب المنافس الآخر، هذا الامر انتهى”، لافتا إلى أن سياسة النادي تعتمد على ضم احتياجاتها فقط على المدى القصير والطويل وفقا لأهميتهم، بغض النظر عن اسمه أو سنه”.

وقال أمير إن النادي لا ينخدع في الصفقات فلا يوجد داخل أسوار النادي من يقوم بتسجيل فيديو للاعب ويتم عرضه علينا لضمه، فنحن لن نتعاقد مع لاعب يسجل أهدافا علينا أو يقوم ببعض المهارات أمامنا، ذلك الأمر يحدث في أماكن أخرى ولا يتم عندنا”.

3- معسكر قبرص:

وعبر أمير مرتضى، عن راضاه عن المعسكر الذي خاضه الزمالك في قبرص بنسبة 100%، حيث رأى أنه أقوى من معسكر ألمانيا قبل انطلاق الموسم في العام الماضي، والذي استطاع فيه الزمالك من حصد لقب الدوري وتقديم موسم قوي رغم أن المعسكر لم يرتق لطموحاتنا”.

وتحدث المشرف العام على قطاع الكرة في الزمالك عن المعسكر الذي خاضوا فيه 4 مباريات ودية أمام فرق قوية في قبرص، وكان من الممكن أن نقيم معسكرا سهلا في هولندا أو ألمانيا وإسبانيا لنواجه أندية درجة ثانية نفوز عليها (12-0) و(9-0) ويقوم اللاعبين بالتسوق لإسعاد الجماهير بنتائج كاذبة”.

يذكر أن الأهلي كان أقام معسكره في إسبانيا ونجح في الفوز بنتيجة (9-0) في إحدى المباريات)

4- موقف شيكابالا:

وقال المشرف العام على قطاع الكرة في الزمالك، إن خالد جلال “المدير الفني يعمل بخصوص ملف محمود عبد الرازق” شيكابالا” بعد انتهاء إعارته لأبولون سميرني اليوناني) بالتنسيق مع مجلس الإدارة”، مضيفا “شيكابالا يتم تقييمه الآن في مركزه مثل كل اللاعبين من أجل اختيار الأفضل في كل مركز، وإذا كان مطروحا فسنستعين به للموسم المقبل”.

5- مصير حراسة المرمى:

ويواجه نادي الزمالك أزمة في حراسة المرمى، وهو ماتحدث عنه أمير، لافتا إلى أن القلعة البيضاء تتمتع بلاعبون متميزون في هذا المركز، مشيرا إلى أن عماد السيد يتمتع بخبرة كبيرة في الدوري المصري، بجانب وجود الثنائي الشاب عمر صلاح ومحمود عبدالمنصف، النادي يوفر الدعم الكامل لهم في الثلاث مباريات المتبقية بالدوري بعد إصابة الحارس الأساسي محمود عبدالرحيم جنش”.

وأكد المشرف العام على قطاع الكرة في الزمالك، أن عمر صلاح، و”عماد السيد وعمر صلاح تم اختبارهم وقادران على تحمل المسؤولية في هذه الظروف الصعبة، كما سنرى إمكانية التعاقد مع حارس جديد خلال الموسم المقبل حتى تعافي جنش من إصابته”.

6- مهاجم كهربا:

وعبر المشرف العام على قطاع الكرة في الزمالك، عن عدم رضاه بما يفعله كهربا مؤكدا أن عصر الجلوس في الغرف المغلقة للاعبين يطلبون ملايين، ثم ينزلون المباريات يقبلون الشعار انتهى قائلا “نادي الزمالك يقدر لاعبيه جيدًا، ولن نتأثر بكلمتين”.

وأضاف أمير متحدثا عن هروب كهربا “هذا الشخص بصق في وجه الجماهير قبل ذلك، ونحن قمنا بتدارك الأزمة وحلها، عصر اللعب بورقة الانتقال للنادي الأهلي انتهى، نحن في مؤسسة وتلك سياسة النادي”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى