أخبار الرياضة

الصحف العالمية تُسلط الضوء على تتويج الجزائر بكأس أمم إفريقيا

حرصت العديد من الصحف الرياضية الكبرى في جميع أنحاء العالم على تسليط الضوء على تتويج منتخب الجزائر بلقب نسخة العام الحالي 2019 من مسابقة كأس أمم إفريقيا، عقب الفوز على حساب المنتخب السنغالي في المباراة النهائية بهدف وحيد دون مقابل على ملعب القاهرة الدولي في العاصمة المصرية القاهرة.

والبداية مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، حيث كتبت مقالاً تحت عنوان “أسرع هدف في البطولة”، وذلك في إشارة منها إلى أن هدف المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الذي جاء في الثانية 72 يُعد هو أسرع هدف في تاريخ البطولة منذ نشأتها، إضافة إلى أنه ساهم في تتويج المنتخب الجزائري باللقب الثاني له في التاريخ بعد لقبه الأول في عام 1990.

ومن جانبها، كتبت صحيفة “بيلد” الألمانية مقالاً تحت عنوان “ريبيري يُشاهد فوز الجزائر”، وذلك في إشارة منها لحضور النجم الفرنسي فرانك ريبيري إلى مدرجات ملعب القاهرة الدولي رفقة عائلته، من أجل متابعة المنتخب الجزائري بسبب أصول زوجته الجزائرية.

وبدورها كتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية مقالاً تحت عنوان “هداف العالم يقود الجزائر للتتويج”، وذلك في إشارة منها إلى المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الذي نجح في تسجيل 59 هدفاً على كافة المستويات في موسم 2018 / 2019.

ومن جانبها، كتبت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية مقالاً تحت عنوان “الجزائر تعود بعد غياب”، وذلك في إشارة منها إلى نجاح المنتخب الجزائري أخيراً في الصعود مرة أخرى إلى منصة التتويج بعد غيابه لمدة 29 عاماً أي منذ عام 1990 حينما فاز بلقبه الأول والوحيد وقتها.

وأخيراً مع صحيفة “ذا صن” الإنجليزية”، والتي كتبت مقالاً تحت عنوان “ماني يفلت من العقوبة”، وذلك في إشارة منها إلى أن النجم السنغالي ساديو ماني كان يستحق الطرد في المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما اعتدى بشكل واضح على النجم الجزائري سفيان فيغولي، إلا أن “ماني” فشل في نهاية المطاف في تنفيذ وعده للشعب السنغالي من خلال خسارة اللقب.

إقرأ أيضاً: موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ الودية الأحد 21/7/2019 والقنوات الناقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى