أخبار الرياضة

هل اقترب هيرفي رينارد من منتخب مصر بعد رحيله رسمياً عن المغرب ؟!

شهد اليوم الأحد الموافق 21 يوليو 2019 قيام المدرب الفرنسي هيرفي رينارد بتقديم استقالته بشكل رسمي من منصب المدير الفني لمنتخب المغرب، بعدما فشل في التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد المغربي لكرة القدم حول أهداف المرحلة القادمة لأسود الأطلس.

وكانت العديد من التقارير الصحفية الفرنسية قد أشارت خلال الأيام الماضية إلى أن انفصال المدرب الفرنسي هيرفي رينارد عن المنتخب المغربي بات وشيكاً، إلا أن الاتحاد المغربي لكرة القدم نفى هذه الأنباء مباشرة في الآونة الأخيرة.

وهو الأمر الذي لم يتكرر في الوقت الحالي، وبات رحيل المدرب هيرفي رينارد رسمياً بلا رجعة مثلما أرادت الجماهير المغربية، بالرغم من النجاح الذي حققه الثعلب الفرنسي مع الأسود في العام الماضي 2018.

وكان المدرب الفرنسي “رينارد” قد نجح في قيادة منتخب المغرب نحو المشاركة في النسخة الماضية من مسابقة كأس العالم على أرض دولة روسيا في صيف العام الماضي 2018، وعلى الرغم من الإقصاء من الدور الأول، إلا أن المنتخب المغربي قدم مباريات أكثر من رائعة أبهرت العالم العربي بأكمله.

ولم يستمر الإبهار لوقت طويل، بعدما ظهر منتخب المغرب بصورة باهتة للغاية خلال النسخة الماضية من مسابقة كأس أمم إفريقيا في صيف العام الحالي 2019، مما أدى في نهاية المطاف إلى إقصائه من الدور ربع النهائي من عمر المسابقة.

على صعيد متصل، أثارت بعض وسائل الإعلام المصرية التكهنات بقوة حول مستقبل المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، وذلك بخصوص اقترابه من تولي منصب المدير الفني للمنتخب الوطني المصري في الفترة القادمة بدلاً من الاعتماد على مدير فني محلي.

يُذكر أن الثعلب الفرنسي “رينارد” كان مرشحاً بقوة لتدريب منتخب مصر منذ صيف العام الماضي 2018 بعد رحيل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، إلا أن الصفقة لم تتم وقتها بسبب تمسك اتحاد الكرة المغربي بالمدرب الفرنسي.

ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة مصرية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الفترة القادمة، حتى يحين موعد انتخابات اتحاد الكرة، على أن تكون هذه اللجنة هي المسؤولة عن اختيار المدير الفني القادم لمنتخب مصر.

إقرأ أيضاً: الأهلي يكشف موقف نجميه المصابين من المشاركة أمام المقاولون العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى