تتويج الأهلي رسمياً بالدوري دون انتظار مباراة الزمالك في هذه الحالة

Advertisements

في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع، استطاع نادي الزمالك إحراز هدف التعادل أمام  الجونة بهدفين لمثلهما، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب الفريق الساحلى، ضمن منافسات الجولة الـ33 بالدورى الممتاز.

في بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 65 تقدم طارق حامد  للزمالك  ثم أدرك أحمد ياسر ريان التعادل للجونة فى الدقيقة 78 وخطف محمود الشبراوى الهدف الثانى للجونة فى الدقيقة 88، واحتسب الجكم محمود عاشور 6 دقائق وقت بدل ضائع ليسجل أحمد سيد زيزو، هدف التعادل فى الدقيقة 97 للفريق الأبيض.

Advertisements

وبهذا الفوز للجونة توقف رصيد الزمالك عند النقطة 69 ويتبقى له مباراتين مع الإسماعيلى والأهلى فيما يتصدر الفريق الأحمر المسابقة برصيد 74 نقطة ويتبقى له مباراتى المقاولون والزمالك.

ولتتويج النادي الأهلي ببطولة الدوري رسميا، يحتاج أبناء الجزيرة للفوز فى مباراته المقبلة أمام المقاولون العرب للتتويج رسميا بالبطولة المحببة لجماهير القلعة الحمراء، فيما رفع الجونة رصيده للنقطة 38 وأنهى مبارياته فى النسخة الحالية بالدورى فى المركز الخامس عشر.

أحداث مباراة الجونة والزمالك

الشوط الأول

Advertisements

البداية  جاءت مثيرة وحماسية، فهاجم الزمالك فى الدقيقة الأولى بقيادة حمدى النقاز ظهير الزمالك على الجبهة اليمنى ليرسل عرضية خطيرة أبعدها محمود الغرباوى حارس الجونة، ورد الجونة سريعا فى الدقيقة 5 باستخلاص من إسلام رشدي للكرة بعد تدخل مع النقاز على حدود منطقة جزاء نادي الزمالك ليمررها إلى جدو الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الزمالك.

واحتسب الحكم وفى الدقيقة 13، ركلة حرة غير مباشرة بسبب الخطأ من عمر صلاح فى إمساك تمريرة زميله محمود علاء ومرر أحمد حمدى الكرة إلى أكرم توفيق ليسددها كرة أعلى من مرمى الزمالك.

وفسدد إسلام رشدي لاعب الجونة، فى الدقيقة 16 تسديدة زاحفة مرت بجوار قائم عمر صلاح وسط كرات متبادلة للفريقان بعد ذلك وفى الدقيقة 21 عرضية من النقاز اصطدمت فى دفاع الجونة.

وفى الدقيقة 29 كان القائم رحميا  بالزمالك وحرم الجونة من الهدف الأول بعد تسديدة قوية من أحمد حمدى وسط هجمات متبادلة من الفريقان بعد ذلك ثم حصل فرجانى ساسى على إنذار أول فى الدقيقة 37 بسبب الاعتراض على حكم اللقاء ثم بطاقة صفراء أولى للجونة فى الدقيقة 39 لإسلام رشدى بعد تدخله القوى مع طارق حامد.

وفى الدقيقة 40 كاد أحمد سيد زيزو يخطف الهدف الأول للزمالك من تسديدة رائعة أبعدها الغرباوى إلى ركنية وفى الدقيقة 48 أهدر محمد إبراهيم فرصة محققة أمام مرمى الجونة بعدما سدد عمر السعيد مرورا بأحمد زيزو داخل منطقة الجزاء الذى مررها لمحمد إبراهيم أمام خط المرمى ليهدرها بغرابة.

الشوط الثانى

Advertisements

دخل الزمالك الشوط الثانى بضغط متواصل على فريق الجونة لأحراز الهدف الأول، وفى الدقيقة 56 عاد محمد إبراهيم من ليهدر فرصة تقدم الفريق الأبيض بعد عرضية أرضية رائعة من زيزو من الجبهة اليمنى مرت من الجميع ووصلت إلى محمد إبراهيم الذي سدد كرة قوية أبعدها الغرباوي ببراعة إلى ركنية وفرصة أخرى لساسى داخل منطقة الجزاء ولكن دون جدوى.

وفى الدقيقة 65، أطلق طارق حامد لاعب وسط الزمالك تسديدة صاروخية سكنت شباك الجونة بعد تمريرة من محمد إبراهيم إلى ساسى.

بدا ألجونة بتغييراته، فدفع بمحمود الشبراوى بدلا من نادى ورد خالد جلال المدير الفنى للزمالك بخروج عمر السعيد ونزول أحمد مدبولى، و فى الدقيقة 73 نزل محمود عبد العزيز زيزو بدلا من محمد إبراهيم ليشكل زيزو مع طارق حامد ثنائى الدفاع فى الوسط وأمامهما فرجانى ساسى.

وفى الدقيقة 78 تعادل أحمد ياسر ريان للجونة، وفى الدقيقة 88، خطف الشبراوى الهدف الثانى للجونة بعد تصويبة أخطأ تقديرها عمر صلاح حارس الزمالك فى التصدى لها وفى الدقيقة 97، وسيطر الجونة على مجريات المباراة ثم احتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع، ليضغط الزمالك محاولا إدارك هدف العادل، وبالفعل نجح محمود عبد العزيز “زيزو” فى تسجيل هدف التعادل للزمالك من رأسية في الدقيقة 7 بعد تجاوز الوقت بدل الضائع المحتسب، ليجري اشتباك بين اللاعبين وتعرض أوباما للطرد بعد ذلك نظرا لضربه حارس الجونة وبعض اللاعبين فقام الحكم محمود عاشور بطرده مع أحد لاعبي الجونة أيضا، لتنتهي المباراة المثيرة التي قربت الاهلي من درع الدوري والحفاظ عليه في الجزيرة.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق