أخبار الرياضة

بعد حصد الدوري.. تعرف على منافسي الأهلي والزمالك بدوري الأبطال

حقق النادي الأهلي فوزا مستحقا، أمس على المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم المارد الأحمر لقب الدوري الممتاز الـ 41، كما تمكن نادي الزمالك حسم مقعد دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز على الإسماعيلي، وحسم المركز الثاني، ليضمن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

وبفوز الأهلي والزمالك صعد ثنائي قمة جدول الترتيب إلى دوري أبطال أفريقيا، فيما سيشارك بيراميدز بالكونفدرالية في أول ظهور أفريقي للفريق، إضافة إلى النادي المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع.

ويواجه الأهلي بطل الدوري المصري، فريق “اطلع برا” بطل جنوب السودان في الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا، وفي المقابل يواجه نادي الزمالك نظيره ديكاديها الصومالي في المرحلة نفسها، وسيكون لقاء الذهاب خارج مصر، أما العودة على أرض الوطن.

وفي الدور التمهيدي الثاني “دور الـ32” فالنسبة للأهلي سيواجه الفائز من مواجهة كانو سبورت أكاديمي “غينيا الاستوائية”، أمام ميكيلي إنتارتا الإثيوبي، ويقام لقاء الذهاب على أرض المنافس، وسيكون لقاء العودة في مصر.

ويواجه الزمالك في حال تأهله إلى دور الـ32 الفائز من “إل بي آر سي أويلرز” الليبيري أمام جينيراثيو فوت السنغالي، وسيكون لقاء الذهاب على ملعب الفريق المنافس، وسيكون لقاء العودة في مصر.

وسيتم اعفاء بيراميدز في أول الظهور في الدور التمهيدي من الكونفدرالية، على أن يواجه في دور الـ32 الفائز من موجاديشيو الصومالي وماليندي التنزاني، ويقام لقاء الذهاب خارج مصر، على أن يكون العودة في مصر.

والمصري البورسعيدي هو النادي الوحيد المعلوم مصيره بين كل الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية، حيث يواجه في الدور التمهيدي فريق إيتوال دو كونجو الكونغولي، على أن يكون لقاء الذهاب في مصر، والعودة في الكونغو.

وسيواجه المصري البورسعيدي، في حال تأهله، الفائز من شباب بلوزداد الجزائري وكوتون تشاد التشادي، على أن يكون لقاء الذهاب في مصر، والعودة خارج الأرض.

مواعيد المباريات

الدور التمهيدي الأول:

مباراة الذهاب: من 9 لـ 11 أغسطس.

مباراة العودة: 23 لـ 25 أغسطس.

الدور التمهيدي الثاني:

مباراة الذهاب: 13 لـ 15 سبتمبر.

مباراة العودة: 27 لـ 29 سبتمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى