أخبار الرياضة

تعرف على أبرز قرارات اتحاد الكرة بعد نهاية اجتماع اليوم

شهد مقر الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس الموافق 25 يوليو 2019 اجتماعاً هاماً بين لجنة شؤون اللاعبين وبين اللواء ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم منذ استقالة المهندس هاني أبو ريدة.

وعُقد ذلك الاجتماع من أجل اتخاذ العديد من القرارات الهامة المتعلقة بالموسم المقبل 2019 / 2020، إضافة إلى الكشف عن بعض التفاصيل الخاصة بالقيد المحلي للأندية المصرية مع بداية فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

وإليكم الآن القرارات التي اتخذها الاتحاد المصري لكرة القدم بعد نهاية اجتماع اليوم:

  • تحديد يوم 29 يوليو 2019 موعداً لكي يتم فتح باب القيد المحلي أمام الأندية المصرية، على أن يتم غلق باب القيد مع نهاية يوم 29 أغسطس 2019.
  • السماح لجميع الأندية بقيد 30 لاعباً في قائمة الفريق الأول مع إلغاء قائمة الانتظار.
  • السماح لأي لاعب بالانتقال الحر في حالة تأخر النادي عن سداد المستحقات المادية الخاصة به لمدة شهرين على التوالي، ولكن يجب على اللاعب الرجوع أولاً إلى لجنة شؤون اللاعبين من أجل الحصول على موافقتها.
  • قيد 4 لاعبين أجانب في قائمة كل نادي الموسم المقبل، إضافة إلى لاعب من فلسطين أو سوريا أو شمال إفريقيا، على أن يُعتبر ذلك اللاعب غير أجنبي، علماً بأن ذلك القرار سوف يتم تطبيقه الموسم القادم فقط لا غير، وبداية من الموسم الذي يليه سوف يتم قيد 4 لاعبين أجانب فقط في القائمة.
  • مسابقات 1999 و2001 و2003 و2004 إجبارية لفريق القسم الأول، فيما ستكون مسابقة 2005 اختيارية حسب رغبة كل نادي.

يُذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم تُسير أعماله في الوقت الحالي بدون رئيس مجلس إدارة منتخب أو حتى بدون أعضاء، وذلك بعد استقالة المهندس هاني أبو ريدة وجميع أعضاء اتحاد الكرة بعد نكسة المنتخب الوطني المصري في النسخة الماضية من مسابقة كأس أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن تُجرى انتخابات اتحاد الكرة في الأشهر القليلة القادمة، علماً بأن الخلاف لا يزال دائراً بقوة في الوسط الرياضي حول الأندية التي يحق لها التصويت من أجل اختيار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم القادم.

إقرأ أيضاً: سيد عبد الحفيظ: فوز الأهلي بالدوري لا يُقلل من أهمية مباراة القمة أمام الزمالك

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى