أخبار الرياضة

الفيفا يكشف رسمياً عن موعد انطلاقة كأس العالم للأندية 2019 بقطر

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل رسمي اليوم الجمعة الموافق 26 يوليو 2019 عن موعد انطلاقة النسخة القادمة من مسابقة كأس العالم للأندية، والتي من المقرر إقامتها في شهر ديسمبر من العام الحالي 2019 على أرض دولة قطر.

وأكد “الفيفا” عبر موقعه الرسمي أن مسابقة كأس العالم للأندية 2019 سوف تنطلق في يوم 11 ديسمبر، على أن تُقام المباراة النهائية في يوم 21 ديسمبر في العاصمة القطرية الدوحة.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضاً إلى أن مراسم قرعة النسخة القادمة من مسابقة كأس العالم للأندية سوف تتم في يوم 16 سبتمبر 2019، وذلك تحديداً في مقر “الفيفا” بمدينة زيوريخ على أرض دولة سويسرا.

ولا تزال هوية الأندية المشاركة في النسخة القادمة من مسابقة كأس العالم للأندية لم تتحدد بعد بشكل كلي، حيث تأكد مشاركة 4 أندية بشكل رسمي حتى هذه اللحظة في المسابقة، على أن يتم الكشف عن الأندية المتبقية في الأشهر القادمة.

ومن المقرر أن يُشارك فريق ليفربول الإنجليزي في هذه النسخة باعتباره بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا 2019، مما سوف يجعل كل أنظار الجماهير المصرية تتجه صوب البطولة بسبب مشاركة النجم المصري محمد صلاح فيها مع فريق الريدز لأول مرة في تاريخه.

ويُشارك أيضاً في النسخة القادمة من مسابقة كأس العالم للأندية كلاً من فريق مونتيري المكسيكي باعتباره بطل مسابقة كأس الكونكاكاف 2019، إضافة إلى فريق هنجيِن باعتباره بطل قارة أوقيانوسيا، وأيضاً فريق السد القطري باعتباره بطل مسابقة الدوري المحلي للبلد المضيف “قطر”.

ومن المفترض أن يتم الكشف عن 3 أندية أخرى في الفترة القادمة، والبداية ستكون مع بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2019، وذلك بعدما يتم إعادة المباراة النهائية للمسابقة بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

وبناءً على ذلك، سوف يتبقى كلاً من بطل مسابقة دوري أبطال آسيا 2019، إضافة إلى مسابقة كوبا ليبرتادوريس 2019، على أن يتم الكشف عن كلاهما بشكل رسمي في شهر نوفمبر المقبل من العام الحالي 2019 بعد إقامة المباراة النهائية في المسابقتين.

إقرأ أيضاً: الزمالك يدخل بقوة على خط المفاوضات لخطف نجم بيراميدز من الأهلي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى