أخبار الرياضة

قبل مباراة الأهلى والزمالك..ماذا يفعل الفريقين في لقاء قمة”تحصيل الحاصل”؟

يلتقي النادي الأهلي مساء اليوم مع غريمه التقليدي الزمالك في لقاء ينتظره عشاق الساحرة المستديرة  حيث قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في الثامنة مساءا ضمن منافسات الجولة الأخيرة من منافسات الدوري المصري.

ورغم أنه لقاء تحسيل حاصل، حيث حسم الأهل لقب الدوري رسميا من الجولة الماضية بعد انتصاره على المقاولون العرب بنتيجة 3-1، واحتلال الزمالك المركز الثاني رسميا، إلا أن مباراة القمة تظل محل اهتمام كل عشاق الكرة في مصر والوطن العربي باعتبارها أحد أقوى الديربيات في الشرق الأوسط.

ويسعى الأهلي  لختام فرحته بالدوري، خلال المباراة لتأكيد أحقيته في الفوز بالدوري بالانتصار على الغريم التقليدي الزمالك، حيث أن الفوز في مباراة القمة يعد بطولة في حد ذاتها للاعبي وجماهير المارد الأحمر، وفي المقابل يأمل الزمالك في إفساد فرحة الأهلي في الفوز بالدوري، وتعويض خسارتهم للدوري بشكل معنوي، بالإضافة إلى مصالحة جماهيره بعد خسارة لقب كان خلاله الفارس الأبيض الأقرب لتحقيقه.

وتعد هذه القمة 118 هي الرابعة التي تأتي بلا فائدة وأهمية في مشوار الفريقين بالدوري، في ظل حسم المارد الأحمر للبطولة مسبقا، وفيما يلي نستعرض نتائج الفريقين في المواجهات الثلاث الماضية والتي كانت دون تأثير على موقف الفريقين من حسم لقب الدوري.

موسم 2015-2016

نظرا لأنه لم يكن “ماتش فارقا للفرقتين”، انتهى مباراة جمعت الأهلي والزمالك في موسم 2016،  بالتعادل السلبي لينهي المارد الأحمر البطولة برصيد 76 نقطة متفوقًا بفارق 7 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني بـ69 نقطة دخل الأهلي مباراة القمة أمام الزمالك في الجولة الختامية من هذا الموسم وهو ضامنا الفوز بلقب الدوري المصري.

موسم 2016-2017

حينما كان الأهلي قد حسم لقب الدوري المصري قبل لقاء القمة في نهاية البطولة، استطاع حينها الأهلي الفوز بهدفين دون رد أحرزهما وليد سليمان وجونيور أجايي.

وحصد النادي الأهلي في هذا الموسم، لقب الدوري بـ84 نقطة في صدارة الترتيب، فيما جاء مصر المقاصة في المركز الثاني برصيد 74 نقطة، ثم أتى الزمالك ثالثا برصيد بـ66 نقطة.

موسم 2017-2018

وولعام الثالث على التوالي، حسم الأهلي اللقب قبل مباراة القمة في نهاية الدوري المصري، واستطاع رفاق حسام البدري مدرب الفريق “الأحمر” آنذاك حسم البطولة بفارق 27 نقطة كاملة عن الزمالك والذي حل في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري.

وفي نتيجة لم يكن يتوقعها أحد ورغم فارق النقاط الكبير بين الأهلي والزمالك، إلا أن الفارس الأبيض نجح في إفساد فرحة الأهلاوية بلقب الدوري بعد الفوز بنتيجة 2-1 في المباراة التي سجل كل من أيمن حفني وكاسونجو هدفي الأبيض، فيما أحرز وليد سليمان هدف المارد الأحمر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى