أخبار الرياضة

بعد مباراة الأهلي والزمالك تحديد مصير لاسارتي واحتفالية تسليم الدرع ستكون في “التتش”

مع وجود اعتراضات عليه طوال المسم نظرا لبعض الاخفاقات التي حققها والنتائج الكارثية في دوري أبطال أفريقيا، خرجت العديد من المطالبات برحيل المدير الفني للنادي الأهلي مارتن لاسارتي، ولكنها هدئت حدتها الفترة الأخيرة بعدما استطاع أن يعود بالأهلي إلى القمة بعدما كان متذيلا جدول الدوري، ولكن هذه المطالب عادت مرة أخرى حتى بعد تتويجه رسميا بالدوري المصري مع “المارد الأحمر”، بعد الفوز على المقاولين العرب بثلاثية، وقبل الجولة الاخيرة من المسابقة المحلية.

وعقب مواجهة الزمالك التي ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساءا، سيتم تحديد مصير “لارساتي” مع الفريق، حسبما كشف مصدر بالنادى الأهلى أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب ولجنة التخطيط بصدد حسم مصير المدير الفنى مارتن لاسارتى مع الفريق الأحمر فى الموسم الجديد عقب مواجهة أبناء ميت عقبة.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن هناك مطالبات قوية بالمجلس للإطاحة بالمدير الفنى الحالى رغم التتويج بالدورى، فيما يتمسك الخطيب بالأوروجوايانى لاستكمال المهمة فى الموسم الجديد خاصة بعد التتويج ببطولة الدورى فى ظروف صعبة وسط غيابات عانى منها الأحمر إلى جانب تلاحم المباريات.

ويبرر الخطيب تمسكه بلاسارتي، لأن الظروف ستكون أفضل فى الفترة المقبلة وستخدم المدرب بعد خوضه فترة الإعداد وإبرام صفقات جديدة قوية.

واستعداد لاحتمالية رحيل لاساري، جهز الأهلى قائمة قصيرة ضمت 7 مدربين للاختيار من بينهم حال ما إذا تقرر فى النهاية الإطاحة بالمدير الفنى الحالى، والتعاقد مع مدرب جديد، وفى مقدمة هؤلاء المدربين البرتغالى بيدرو إيمانويل مدرب التعاون السعودى السابق، والبرازيلى آبل براجا.

وفي اتجاه آخر، أكد الناقد الرياضي إيهاب الخطيب أن النادي الأهلي لن يتسلم درع الدوري العام، اليوم، الأحد، عقب نهاية مباراته ضد الزمالك، في ختام المسابقة، مضيفا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية”، عبر شاشة “MBC مصر”، أن الأهلي طلب تتويجه بالبطولة بعد المباراة، لكن اتحاد الكرة تسلم درع الدوري الموجود في النادي لحفر إسم الأهلي عليه، ورد عليه بالرفض بسبب عدم وجود حضور جماهيري كبير.

وتابع، أن الحساسية الكبيرة بين قطبي الكرة المصرية، تمنع عمل الممر الشرفي للفريق الفائز، أو الاحتفال بالبطولة في أعقاب المباريات التي تجمعهما.

 الأهلي يُحضر لإحتفالية كبيرة في التتش

ولكن في المقابل تحضر إدارة النادي الأهلي لاحتفالية كبيرة في ستاد التتش، في حضور جماهيري، بحسب “الخطيب”، لافتًا إلى أن اتحاد الكرة يجهز لاحتفالية كبرى بعد إجازة عيد الأضحى المبارك لتكريم أفضل عناصر الموسم الرياضي في أحد الفنادق، حيث سيستلم الأهلي الدرع في هذا الفندق.

تشكيل المقاولون الأقرب للقمة

واختتم الفريق الأول للنادي الأهلي تدريباته أمس، السبت، استعداداً لموقعة الزمالك، ويخوض الفريق مرانه بقيادة مارتن لاسارتى فى معسكره المغلق فى الإسكندرية، ويركز المدير الفنى على خطة المباراة التى سيخوض بها المباراة، والتشكيل الأساسى الذى سيبدأ الموقعة المرتقبة، كما فرض الجهاز الفنى حالة من التركيز على معسكر الفريق، مطالباً اللاعبين بنسيان فرحة التتويج بالدورى الممتاز بعد الفوز على “ذئاب الجبل”، والتفكير فى مباراة القمة واعتبار الفوز بها بطولة خاصة لا بد من الفوز بها لإسعاد الجماهير وتأكيد التفوق والزعامة.

ويدرس الجهاز الفنى بقوة عدم إجراء أى تغييرات على التشكيل الذى خاض مباراة المقاولون العرب الأخيرة، حيث وضح من خلال التدريبات الأخيرة البدء بنفس التشكيل مع إمكانية تغييرات بسيطة بعودة صالح جمعة الذي تألق كثيرا خلال مباراة المقاولين العرب لمركز صانع الألعاب على حساب وليد سليمان، ونفس الأمر بالنسبة لياسر إبراهيم الذى انتهى إيقافه بدلاً من رامى ربيعة وإن كان موقف الأخير لم يتم حسمه بشكل نهائى.

وحرص الجهاز الفنى للنادي الأهلي على عقد عدة محاضرات فنية مع لاعبيه فى المعسكر، شاهدوا فيها ملخصاً لعدة مباريات لفريق الزمالك والتي جمعته بفرقتي الجونة والإسماعيلى، حيث تم تحديد نقاط القوة والضعف فى المنافس وأبرز لاعبيه الذين سيتم الحد من خطورتهم.

وكلف المدير الفنى على هامش المحاضرة الثلاثى حسين الشحات “الذي تألق كثيرا في مباراة المقاولين وأحرز هدفان”، ووليد أزارو ورمضان صبحى بمهام خاصة لتنفيذها أمام مرمى الزمالك خلال المباراة، أبرزها التحرك بدون كرة، واللعب السريع من لمسة واحدة.

كما طالب مارتن لاسراتي مهاجم الفريق وليد أزارو بضرورة الضغط على مدافعى الزمالك واللعب بقوة واستغلال أخطائهم الدفاعية التي بدت واضحة فى المباراتين الأخيرتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى