أخبار الرياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل مباراة القمة 118 الليلة

يستقطب ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية مساء اليوم الأحد الموافق 28 يوليو 2019 أنظار كل عشاق كرة القدم المصرية في كل مكان حول العالم، وخاصة عشاق مباراة ديربي الكرة المصرية بين الغريمين الأهلي والزمالك.

وتأتي مباراة الأهلي والزمالك الليلة ضمن مباريات الأسبوع الأخير في إطار مسابقة الدوري المصري الممتاز 2018 / 2019 م، وهو أطول موسم في تاريخ كرة القدم المصرية بعد استمراره لقرابة عاماً كاملاً منذ شهر يوليو 2018 وحتى شهر يوليو 2019.

وتحمل مباريات الأهلي والزمالك ذكريات حافلة للغاية على مدار السنوات الطويلة الماضية، علماً بأن مباراة القمة الليلة سوف تكون رقم 118 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وبناءً على ذلك سوف نستعرض لكم في هذا المقال العديد من الأرقام الخاصة بتاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل مباراة القمة الليلة.

وإليكم الآن أبرز الأرقام من تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك قبل مباراة القمة 118 الليلة:

  • تقابل الأهلي والزمالك في 11 مناسبة سابقة خلال شهر يوليو على مر التاريخ على مستوى جميع المسابقات، حيث نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز في 7 مباريات، فيما حسم التعادل بينهما نتيجة 4 مباريات أخرى، بينما لم يعرف فريق الزمالك طعم الفوز مطلقاً في مباراة القمة خلال شهر يوليو.
  • تعود أكثر المباريات إثارة بين الأهلي والزمالك على مر التاريخ وخاصة خلال شهر يوليو إلى يوم 2 يوليو 2007، وذلك تحديداً حينما تواجه الطرفان في نهائي مسابقة كأس مصر، وفاز المارد الأحمر باللقب عقب فوزه بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.
  • تفوق فريق الأهلي يبدو واضحاً على غريمه فريق الزمالك طوال التاريخ، وفي آخر 38 مباراة تحديداً جمعت بين القطبين على مستوى جميع المسابقات، تمكن الأهلي من الفوز في 21 مباراة، فيما فاز الزمالك في 5 مباريات فقط لا غير، بينما حسم التعادل بينهما نتيجة 12 مباراة أخرى.
  • حسم التعادل السلبي بدون أهداف نتيجة آخر مباراة قمة جمعت بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وذلك خلال الدور الأول من مسابقة الدوري المصري الممتاز 2018 / 2019 م.
  • يعود آخر فوز للزمالك على حساب غريمه الأهلي إلى يوم الخميس الموافق 26 أبريل 2018، وحينها فاز الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف واحد في مسابقة الدوري العام.
  • يعود آخر فوز للأهلي على حساب غريمه الزمالك إلى يوم الإثنين الموافق 8 يناير 2018، وحينها فاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في مسابقة الدوري المصري الممتاز أيضاً.

إقرأ أيضاً: تشكيل ليفربول ونابولي المتوقع في مباراة اليوم الودية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى