مصادر تؤكد إمكانية سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا من الكاميرون للمرة الثانية

Advertisements

كشفت مصادر صحفية كاميرونية اليوم الأحد الموافق 28 يوليو 2019 عن إمكانية قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بسحب ملف تنظيم مسابقة كأس الأمم الأفريقية من دولة الكاميرون للمرة الثانية على التوالي، بعدما تم سحب التنظيم منها في نسخة العام الحالي 2019.

وكان من المقرر أن تقوم دولة الكاميرون بتنظيم مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019، إلا أن “الكاف” قرر في شهر ديسمبر من العام الماضي 2018 سحب التنظيم منها، بسبب عدم جاهزية الملاعب والبنية التحتية في الوقت المناسب قبل موعد انطلاقة البطولة.

Advertisements

وفازت جمهورية مصر العربية في شهر يناير مطلع العام الحالي 2019 بشرف التنظيم رغم المنافسة مع دولة جنوب أفريقيا، ثم قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمنح شرف التنظيم من جديد إلى دولة الكاميرون ولكن في النسخة القادمة في صيف عام 2021.

وأكدت صحيفة “ديلي نيوز” الكاميرونية اليوم الأحد أن الشعب الكاميروني لن يكون متفاجئاً على الإطلاق في حالة تم سحب التنظيم من دولة الكاميرون مرة أخرى، وخاصة بعد الصورة المبهرة التي ظهرت عليها جمهورية مصر العربية خلال تنظيم نسخة العام الحالي من مسابقة كأس الأمم الأفريقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يشعرون بالقلق الشديد تجاه تحضيرات دولة الكاميرون استعداداً لاستضافة ذلك المحفل الإفريقي الأهم في القارة السمراء.

وشددت الصحيفة أيضاً على أن “الكاف” أخطر دولة الجزائر بشكل رسمي بضرورة تحضير أنفسها حتى تكون البلد المنظم للنسخة القادمة من مسابقة كأس الأمم الأفريقية في صيف عام 2021، وذلك في حالة فشلت دولة الكاميرون في تجهيز كافة الملاعب والبنية التحتية قبل وقت كاف من موعد انطلاقة البطولة.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الجزائرية أبدت موافقتها على مقترح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وليس ذلك فحسب بل إنها مستعدة أيضاً لدعم الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل الفوز بشرف تنظيم البطولة لأول مرة منذ عام 1990.

إقرأ أيضاً: خاص .. الأهلي يستعد للإعلان رسمياً عن التعاقد مع نجم الإسماعيلي

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق