أخبار الرياضة

الصحفي المشارك بتصويت “The Best”: لا يوجد موقف شخصي من صلاح

أكد صاحب الصوت الوحيد لمصر بحفل توزيع جوائز “The Best” هاني دانيال، عدم وجود أي موقف شخصي استدعى وضعه اللاعب المصري الدولي محمد صلاح نجم نادي ليفربول البريطاني في المركز الـ 3 بترتيب أفضل لاعب في العالم لعام 2019.

وقد تُوج اللاعب الأرجنتيني الجنسية ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، متفوقاً على الثنائي فيرجيل فان دايك الذي حصل على المركز الثاني، واللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي جاء في المركز الثالث، بينما جاء اللاعب الدولي المصري محمد صلاح في المركز الرابع.

وقد أعلن هاني دانيال الموجود خلال الوقت الراهن في برلين، خلال تصريحات صحفية له، “لا يوجد أي موقف شخصي ضد اللاعب الدولي محمد صلاح، لقد قمت باختياره خلال العام السابق 2018، في المركز الأول، دون أي مشكلة”.

وأوضح دانيال، “لقد كتبت في عنوان تقرير صحفي بعد تتويج نادي ليفربول بدوري أبطال أوروبا أن اللاعب الدولي محمد صلاح تميمة الحظ، و أشدت به، الأمر ليس شخصياً كما يتصوره البعض”.

وأكمل حديثه، “وجدت هذا العام 2019، أنه من الصعب تجاهل ما قدمه لاعب مثل ماني، لقد تقاسم مع اللاعب الدولي محمد صلاح صدارة هدافي الدوري البريطاني، بالإضافة إلى تتويجه مع نادي ليفربول بدوري الأبطال، وما رجح كفته ما حققه اللاعب ماني مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية”.

وأشار، “المزاج العام إعلامياً، كان يتجه لصالح فان دايك على عكس الموسم السابق، فقد كان الجميع يتحدث عن اللاعب الدولي محمد صلاح، وأرقام أصوات الإعلاميين تحديداً تدل على هذا، لقد تفوق الهولندي على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، لكن لم أمنحه صوتي”.

وتابع هاني دانيال حديثه “قائد منتخب مصر لم يقم بالمشاركة في التصويت من الأساس، كما لم يشارك مدرب منتخب مصر في التصويت، لماذا أتحمل أنا شخصياً هذا الأمر؟، اختياراتي خلال هذا العام كانت بناءً على قناعات، وبناء على أرقام قد ووضعت مقارنات بين اللاعب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، واللاعب فان دايك، واللاعب محمد صلاح، واللاعب ماني سواء مع الأندية أو المنتخب، ووجدت أن هذا هو الاختيار الأنسب خلال العام الراهن”.

وصرح دانيال، “صوتي لم يؤثر بشكل سلبي على اللاعب محمد صلاح، كما يتصور البعض، الفارق بينه وبين اللاعب كريستيانو رونالدو نسبة 10% من إجمالي التصويت الخاص باللاعبين، والمدربين، والجماهير والإعلاميين، وليس مجرد 10 نقاط فقط، اللاعب الدولي محمد صلاح لم يتواجد في تشكيل العام، وهذا ليس لي علاقة به أيضا، اختيار تشكيل العام يكون من اختصاص جمعية اللاعبين المحترفين، وله طرق أخرى خلال عملية التصويت”.

وشدد هاني دانيال، “لا يوجد موقف شخصي تجاه اللاعب الدولي محمد صلاح، فقط وجدت أنه من الظلم تجاهل ما قدمه اللاعب ماني طوال العام، لم أمنح صوتي للاعب فان دايك رغم أن المزاج العام كان في صالحه، وهو يستحق أيضاً، لماذا لم يتم الإشارة إلى أنني حجبت عنه نقاطي؟”.

وأضاف “وجدت رسالة من أحد الأشخاص، بأنني لم أصوت اللاعب الدولي محمد صلاح بسبب الديانة”، وأكد أن هذا الأمر يعد مضحك، وأضاف، “أعتقد أن ماني مسلم أيضا”، وأكد أنه لا يضع تلك الأمور في حساباته.

وأتم هاني دانيال حديثه، “قبل أيام من حفل جوائز أفضل لاعب في العالم لعام 2019، تم الإعلان عن التصويت وعن نتائجه، وأوضح أنه من المحتمل أن يعتذر عن ما يخص التصويت خلال السنوات القادمة بجائزة أفضل لاعب في العالم، وأضاف “أكتفيت بـ 4 مرات، التجربة تعد رائعة، وأريد منح الفرصة إلى زميل آخر”.

يجدر هنا الإشارة إلى أن اختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2019، يتم بناء على تصويت الصحفيين، والمدربين، وقائدي المنتخبات الوطنية، مع وجود نسبة 25% من القيمة الإجمالية بالنسبة للتصويت مخصصة للجماهير.

أقرا المزيد ضربة موجعة جديدة لمحمد صلاح من المنتخبات العربية بجائزة “The BEST”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى