أخبار الرياضة

أسباب عدم تصويت مصر لمحمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم 2019

لم تُصَوت مصر للاعب الدولي محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب لعام 2019، حيث أن أزمة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الفترة السابقة هي ما حرمت مصر من التصويت بجائزة أفضل لاعب في العالم  لعام 2019 “The best”، وقد أثار عدم تصويت الاتحاد المصرى لكرة القدم العديد التساؤلات، خصوصاً أن نظام اختيار الجائزة يقضى تصويت المدير الفني، وكابتن كل منتخب وطني.

يعد القائم بأعمال اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم اللواء ثروت سويلم، هو السبب في عدم إرسال ترشيحات المدير الفني السابق للمنتخب الوطني”أجيري”،وكابتن المنتخب الوطني أحمد المحمدي، إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، خلال التوقيت المناسب خلال الفترة من الأسبوع السابق من شهر يونيو الماضي لعام 2019، حتى بداية شهر أغسطس السابق لعام 2019.

وقد أرجعت بعض من المصادر المطلعة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، أن السبب في هذا، هو انشغال اللواء ثروت سويلم باستمراره، أو رحيله، وتعيين لجنة مؤقتة تقوم بإدارة اتحاد كرة القدم.

كما أشار مدير المنتخب السابق إيهاب لهيطة، إلى أن المدرب المكسيكى “أجيري”، وقائد المنتخب الوطني أحمد المحمدي قد صوّتا باستفتاء جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، حيث قام بنفسه بتسليم التصويت إلى اتحاد كرة القدم السابق.

ويُظهر الملف الذي نشره قد تم نشره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عدم تصويت الدولة المصرية سواء المدرب أو قائد المنتخب الوطني في التصويت الذي حل فيه اللاعب محمد صلاح في المركز الرابع، خلف اللاعب ليونيل ميسي، واللاعب فيرجيل فان دايك، واللاعب كريستيانو رونالدو.

وأعرب إيهاب لهيطة، عن دهشته، وأشار، “أنا بنفسى مَن أرسلت صوتي اللاعب أحمد المحمدي، والمدير الفني للمنتخب الوطني السابق “أجيرى”، إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، وهذا الأمر موجود، وموثَّق لدى بالاتحاد المصري لكرة القدم، الثنائى قد شاركا بالفعل في التصويت، لا أعلم كيف تم الإعلان دون صوتي أجيرى، المحمدي؟!”.

كما أخلى مصدر مسؤول باللجنة الخماسية المُكلَّفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مسؤولية أمام اللجنة الراهنة، خصوصاً أنها قد تولت المسؤولية بقرار من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيف”، يوم 20 من شهر أغسطس السابق لعام 2019، أي بعد انتهاء فترة إرسال الترشيحات المحددة من قِبَل الاتحاد الدولي.

وأوضح المصدر أن فترة إرسال الترشيحات كانت خلال الفترة الانتقالية التي تولى خلالها ثروت سويلم، المدير التنفيذى السابق، المسؤولية، وقد طالب بتوجيه السؤال إلى ثروت سويلم، عن عدم إرساله صوت مصر للتصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019.

أقرا المزيد ضربة موجعة جديدة لمحمد صلاح من المنتخبات العربية بجائزة “The BEST”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى