أخبار الرياضة

بعد عرضه للبيع القصة الكاملة لأزمة جنش مع الزمالك “بوست شرارة البداية”

خلال الساعات الماضية، انفجرت أزمة داخل نادي الزمالك كان بطلها محمود عبدالرحيم جنش، حارس مرمى نادي الزمالك الذي تم عرضه للبيع منذ قليل.

البداية كانت عندما نشر حارس الفراعنة الذي أصيب بقطع في وتر أكيليس، خلال معسكر منتخب مصر استعدادا لأمم أفريقيا، تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور الشهير «إنستجرام»، شكر خلالها اتحاد الكرة على تكفلهم تكاليف علاجه من الإصابة، كما أبدى تعجبه من تجاهل إدارة الزمالك وعدم حصوله على مستحقاته المالية وتحديدا مقدم عقده للموسم الجديد.

وفجر جنش أزمة بتدوينه التي كتب فيها  “أؤكد أنني لم أحصل على مقدم تعاقدي للموسم الجديد من نادي الزمالك حتى الآن، لا أعرف السبب، هل لأنني مصاب؟ أو بسبب شيء آخر؟”.

هذه التدوينة أثارت حفيظة المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك أمير مرتضى، ليرد على جنش، عبر نفس المنشور  على حسابه على “إنستجرام” كاتبا “أحب أرد عليك أمام الناس لأن من حقهم، وحقك أن تعرفوا، وسبق وأوضحت لك حين جئت إلى منزلي، ورغم أن نظام الفريق يمنع الحديث في الإعلام، لكني سأرد عليك.

وأضاف أمير في دوينته: “لا، السبب ليس إصابتك طبعا يا كابتن. يمكنك سؤال كل زملائك هل حصلوا على مقدمات عقودهم أم لا؟، جميع اللاعبين باستثناء اثنين فقط هما من حصلا على مقدم عقودهم، وكان ذلك لظروف طارئة يمران بهما مثلا فرجاني ساسي وخالد بوطيب وزيزو وعمر السعيد، وطارق حامد ومحمود علاء ومحمود حمدي (الونش) ومحمد حسن وعبد الله جمعة وأوباما، جميعهم لم يحصلوا على مقدم الموسم الجديد، أما بالنسبة للاعبين الجدد (الصفقات)، فالطبيعي أن يحصلوا على المقدم مع التوقيع، ومع ذلك منهم من لم يحصلوا عليها أيضا ووافقوا على تأجيلها”.

وأشار أمير مرتضى إلى أن الشركة الراعية متأخرة في دفع مستحقات كل الأندية، حتى أن مصر للمقاصة كان سيمتنع عن بث اللقاء بسبب مستحقاتهم، مخاطبا جنش “بإمكانك سؤال زملائك أيضا في الأندية الأخرى باستثناء بيراميدز، لأن عقود الرعاية والبث تمثل 90% من موارد النادي”

وكتب المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك: “كان بإمكاننا بيع طارق حامد أو محمود علاء أو فرجاني ساسي من أجل توفير المال، ووقتها لم نكن لنعاني أزمة سيولة، لكن ذلك سيكون ضد مصلحة الفريق.

وتابع “كان يمكن أيضا ألا نضم محمد عواد ومحمد أبو جبل، وأوناجم، وبنشرقي بهذه المبالغ، ونضم صفقات بمقابل أقل لنوفر المال، بالإضافة لمديونيات فاقت 5 مليون دولار على الزمالك تم سدادهم هذا العام، ومشاكل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، عقوبتها خصم نقاط ووقف شراء وبيع لاعبين لمدة 3 مواسم في حالة عدم السداد، وآخرها كان منذ يومين.

وتابع موجها حديثه لحارس الزمالك “بشكل عام أنت ضمن قادة الفريق. والمفترض أن تتحمل الظروف مثل زملائك. ما المشكلة في تأخر الأموال لعدة أيام؟ في الموسم الماضي كنا نصرف 4 أو 5 أضعاف المكافآت المحددة أحيانا، أتمنى لك الشفاء”.

هذه الردود من أمير، دفعت جنش للرد عليه قائلا: “أنا أيضا سأرد على حضرتك. أنا أيضا أمر بظروف سيئة وسبق وتحدثت إليك كثيرا، ووكيلي تحدث معك كذلك. جئت إلى النادي وانتظرتك ست ساعات للحصول على 200 ألف جنيه، وفي النهاية أنت تحدثت إلى وكيلي وطلبت منه أن يمنحني 150 ألف جنيه من ماله الخاص، مع العلم بأن عقدي ليس كبيرا مقارنة بالأسماء التي ذكرتها أنت. ثم هل يوجد من تجمل النادي مثلي؟ أليس هذا كلامك أنت؟”.

عرض جنش للبيع والإسماعيلي يترقب

وعقب هذه الردود من قبل جنش، خرج رئيس نادي الزمالك، بتصريحات صحفية معلنا اتخاذه قرار نهائي بعرض جنش للبيع، واتهمه بأنه يفتعل الأزمات داخل النادي حتى يتمكن من الانضمام إلى النادي الأهلي بصحبة محمود كهربا، خاصة وأن الأخير كان قد زاره في ألمانيا أثناء تلقيه للعلاج، وفق قوله.

وفي ذات الصدد أكد مصدر بالنادي الإسماعيلي، أنهم على استعداد لضم جنش، خلال فترة الانتثالات الشتوية المقبلة، في حال عرضه للبيع رسميا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى