أخبار الرياضة

مدرب منتخب إيطاليا يهدد لقب عميد لاعبي العالم

أصبح لقب “عميد لاعبي العالم” الخاص باللاعب السابق أحمد حسن، مهدداً من قبل المدير الفني لمنتخب إيطاليا “روبرتو مانشيني”.

أعلنت الصحيفة الإيطالية “لاجازيتا ديلو سبورت”، أن المدير الفني لمنتخب إيطاليا “مانشيني” يفكر في العمل على إعادة “جانلويجي بوفون” من أجل حارسة مرمى المنتخب الإيطالي، خلال الفترة القادمة في يورو عام 2020، على الرغم من إعلان إعتزال اللاعب جانلويجي بوفون اللعب الدولي.

وعاد حارس المرمى جانلويجي بوفون من جديد مع بداية الموسم الراهن لنادي يوفنتوس الإيطالي، بعد خوض الموسم السابق ضمن صفوف النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، كما شارك في 25 مباراة كروية في مختلف المسابقات، بالإضافة إلى تحقيقه لقبي الدوري السوبر الفرنسي.

في حالة عودة  جانلويجي بوفون البالغ من العمر 41 عاماً، للمشاركة من جديد مع منتخب إيطاليا، من المتوقع أن يؤثر ذلك على لقب “عميد لاعبي العالم” حيث يمتلك حارس المرمى “بوفون”، 176 مباراة دولية، وقد شارك اللاعب السابق أحمد حسن في حوالي 184 مباراة دولية.

وحافظ اللاعب المصري السابق أحمد حسن على اللقب منذ عام 2010، ولكن فارق الـ 8 مباريات فقط بين الثنائي أحمد حسن يجعل فرصة جانلويجي بوفون متاحة من أجل الحصول على اللقب، وذلك في حالة عودته إلى المشاركة في المباريات الدولية من جديد خلال الفترة القادمة، سواء في المشاركة بتصفيات المباراة أو المشاركة في المباريات التحضيرية في حالة التأهل إلى بطولة أمم أوروبا لعام 2020.

تصدر المنتخب الإيطالي المجموعة الـ 10 في تصفيات بطولة الأمم الأوروبية لعام 2020، بعد مرور 8 جولات، برصيد يقرب من 18 نقطة، وبفارق يصل إلى 6 نقاط عن منتخب فنلندا صاحب المركز الـ 2.

يُذكر أن حارس المرمى جانلويجي بوفون قد أعلن عن إعتزل اللعب الدولي، خلال شهر نوفمبر لعام 2017، وبالتحديد بعد خسارة السويد، وفشل التأهل إلى نهائيات كأس العالم السابقة بروسيا عام 2018.

أقرا المزيد  القارة السمراء الليلة على موعد مع قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا وملحق الكونفدرالية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى