سر تواجد محمود الخطيب بلجنة مسابقات الكاف

Advertisements

صرح نادي الأهلي المصري أمس عن اعتذار رئيسه محمود الخطيب عن حضور فعاليات اجتماع لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بسبب ظروفه الصحية.

وقد تسبب اعتذر رئيس النادي الأهلي المصري عن إثارة العديد من التساؤلات عند العديد من الأشخاص عن سبب تواجد محمود الخطيب بلجنة المسابقات الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، وكيف ومتى تولى هذا المنصب؟ وما هي صفته في الاتحاد؟

Advertisements

تولى رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب، منصبه بلجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، بعد فترة قصيرة من فوزه بمقعد رئاسة النادي الأهلي المصري، بعد الانتخابات التي أقيمت خلال شهر نوفمبر لعام 2017، خلفا لرئيس النادي السابق محمود طاهر.

تم البدء في تكوين لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بشكلها الجديد ضمن إصلاحاته الثورية خلال هذا الوقت، بعد أن تم تقديم اقتراح من قبل المصري عصام أحمد الذي كان يشغل منصب سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلفاً للمغربي هشام العمراني، بعد فوز أحمد أحمد بمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على حساب عيسى حياتو الكاميروني.

الخطيب انضم للجنة المسابقات خلفا لمحمود طاهر

شكل عصام أحمد بعد توليه منصب سكرتير عام الكاف تشكيل لجان جديدة لإدارة شئون الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، ومن بينها تكوين لجنة المسابقات، وتشكلت اللجنة الجديدة التي ضمت رؤساء عدة أندية من مختلف بلدان القارة الإفريقية تبعاً لمقترحات السكرتير العام للكاف، ومن أبرز من تم ضمه لتلك اللجنة رئيس الوداد المغربي سعيد الناصيري، ورئيس نادي مازيمبي موسى كاتومبي، و رئيس النادي الأهلي محمود طاهر خلال هذا الوقت، والذي تم ضمه بصفته رئيس النادي الأكثر حصداً لدوري أبطال أفريقيا.

بعد خسارة محمود طاهر مقعده كـ رئيس للنادي الأهلي، وجه عمرو فهمي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” خلال هذا الوقت الدعوة إلى محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الجديد لخلافته في لجنة المسابقات، الذي أعلن عن موافقته تولي المسئولية، والتواجد باللجنة، فيما لم يتم اختيار رئيس الزمالك كعضو لجنة من البداية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تضم ما يقرب من 17 عضواً، ويرأسها كونستاي أوماري من الكونغو الديمقراطية، الذي يشغل منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بينما يشغل سامسون أدامو النيجيري الذي يتولى منصب مدير اللجنة، والذي يقوم بالإشراف على المسابقات الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم على مستوى المنتخبات والأندية.

أقرا المزيد تركي آل الشيخ يُفاجئ الجميع ويتمنى الشفاء العاجل لمحمود الخطيب

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق