أخبار الرياضة

أبو تريكة: المقارنة بيني وبين صلاح لا تجوز .. ويؤكد “أفتقد جماهير الأهلي”

تحدث أسطورة كرة القدم المصرية والأفريقية محمد أبو تريكة اليوم الجمعة لبعض وسائل الإعلام الأردنية عن العديد من الملفات الهامة، وذلك على هامش تواجده بالمملكة الأردنية لحضور مباراة اعتزال اللاعب الفلسطيني “فادي لافي”.

والبداية مع حوار أبو تريكة في برنامج “إكسترا تايم” المذاع عبر شاشة قناة “رؤيا” الأردنية، حيث أكد أولاً أن المقارنة بينه وبين النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي لا تجوز على الإطلاق.

وأشار إلى أن صلاح نجح في تحقيق إنجازات تاريخية ليس على المستوى المحلي أو القاري وإنما على المستوى العالمي، وبالتالي من المستحيل المقارنة بينه وبين أي لاعب آخر عربي تحت أي ظرف من الظروف.

وعن قرار اعتزاله كرة القدم قبل سنوات من الآن، شدد على أن ذلك القرار كان الأصعب في حياته مثلما هو الحال بالنسبة إلى أي لاعب كرة قدم، ولكن الشيء الوحيد الذي أسعده هو الرصيد الجماهيري الكبير الذي يعشقه حتى بعد نهاية مسيرته الرياضية، مؤكداً أن السر وراء ذلك هو التعامل مع الناس ببساطة وعدم حمل الكره تجاه أي شخص.

وعن أكثر شيء افتقده بعد اعتزال كرة القدم، أوضح أنه يفتقد كثيراً جماهير النادي الأهلي إضافة إلى فرحتها الكبيرة بعد تسجيل الأهداف، مشيراً إلى أن هدفه في مرمى الصفاقسي التونسي عام 2006 يُعد هو الهدف الأغلى خلال مسيرته الرياضية.

وفي ختام حديثه، أكد أن الدخول في عالم التحليل الرياضي لم يكن سهلاً بالنسبة له في بداية الأمر، نظراً إلى اختلاف التحليل عن ممارسة كرة القدم، إلا أنه سرعان ما أصبح بارعاً في المجال بفضل التعلم والحصول على بعض الرخص التدريبية.

على صعيد آخر، تحدث محمد أبو تريكة مع صحيفة “الملاعب” الأردنية عن مباراة اعتزال “فادي لافي”، وشدد على أنه كان حريصاً على تلبية دعوة فادي على الفور دون أي تفكير، وخاصة وأن القضية الفلسطينية تُمثل له الكثير.

وعن زيارته للمملكة الأردنية، أكد أبو تريكة أنه يعتز كثيراً بدولة الأردن بالرغم من أنها الزيارة الأولى له في حياته، إلا أنه تمنى في الوقت ذاته ألا تكون الزيارة الأخيرة له.

إقرأ أيضاً: إدارة الأهلي توجه الشكر لشركة “بريزنتيشن” بسبب حفل استلام درع الدوري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى