أخبار الرياضة

قطر تتعهد إلى ليفربول بعدم استغلال محمد صلاح سياسياً في مونديال الأندية

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية اليوم السبت أن دولة قطر قد أرسلت تعهداً إلى نادي ليفربول الإنجليزي، من أجل تطمين النادي الإنجليزي بعدم استغلال النجم المصري محمد صلاح سياسياً خلال فترة إقامة مسابقة كأس العالم للأندية.

وأكدت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية أن مونديال الأندية سوف يُقام في دولة قطر انطلاقاً من يوم 11 وحتى يوم 21 ديسمبر المقبل من العام الحالي 2019، مما جعل إدارة ليفربول تتخوف من استغلال فخر العرب محمد صلاح من استغلاله على الصعيد السياسي في ظل المقاطعة حالياً بين دولتي مصر وقطر.

وأشارت إلى أن النادي الإنجليزي لا يرغب في تكرار نفس السيناريو الذي حدث في صيف العام الماضي 2018، وذلك حينما قام زعيم الشيشان بالتقاط الصور التذكارية مع الفرعون المصري محمد صلاح قبل انطلاقة مسابقة كأس العالم.

وشددت أيضاً على أن هذه الخطوة تسببت حينها في هجوم شرس من جانب الإعلام الإنجليزي بأكمله على محمد صلاح، وخاصة وأن زعيم الشيشان يُعد بمثابة “مجرم حرب” في نظر المجتمع البريطاني بأكمله.

على صعيد متصل، أوضحت الصحيفة أيضاً أن نادي ليفربول لا يرغب في أن يُصبح مصير محمد صلاح هو نفس مصير النجم الألماني مسعود أوزيل، حيث تم استبعاد الأخير من صفوف المنتخب الألماني كما تعرض لانتقادات حادة من الشعب الألماني بأكمله، بعدما قام بالتقاط صورة تذكارية مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

يُذكر أن مصر كانت قد أعلنت عن المقاطعة الدبلوماسية لدولة قطر منذ عام 2017، وذلك بالتضامن مع 3 دول عربية أخرى فرضت الحصار على قطر، وهي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

ويخشى الجانب المصري بدوره من قيام المسؤولين في دولة قطر باستغلال صورة النجم المصري محمد صلاح، وخاصة في حالة قيام الأمير تميم بالتقاط الصور التذكارية مع فخر العرب “صلاح”، مما قد يقلب الشارع المصري بأكمله على الفرعون المصري.

إقرأ أيضاً: مرتضى منصور: الاتحاد الإفريقي أصبح اتحاد الأهلي ويجب على الخطيب أن يتواضع

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى