أخبار الرياضة

رسمياً .. تقديم موعد مباراة الزمالك والمقاولون ومرتضى يُطالب بحل اتحاد الكرة

كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم المؤقت رسمياً عن قرار مفاجئ للغاية في الساعات الماضية، بعدما تم تأجيل مباراة الأهلي والزمالك لأسباب أمنية، من خلال تقديم موعد مباراة الزمالك والمقاولون العرب إلى يوم السبت القادم بدلاً من الأسبوع الذي يليه.

وقررت اللجنة تأجيل مباراة المقاولون العرب وأسوان التي كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة القادم ضمن مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري المصري الممتاز، ليتم استبدالها بمُباراة الزمالك والمقاولون العرب التي تقرر إقامتها يوم السبت القادم رغم كونها من مباريات الأسبوع الخامس.

ويأتي ذلك القرار بسبب رغبة اتحاد الكرة في عدم تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب في موعدها الأصلي، نظراً لأن الزمالك سوف يخوض مساء الخميس بعد المقبل مباراة الإعادة مع فريق جينيراسيون فوت السنغالي في إطار مسابقة دوري أبطال إفريقيا، مما جعل لجنة المسابقات مجبرة على تقديم المباراة حتى لا يزيد عدد المؤجلات.

وتسبب ذلك القرار في حالة من الغضب العارم داخل أسوار نادي الزمالك، وخاصة وأن الغريم التقليدي قد حصل على راحة طيلة الأيام القادمة حتى يحين موعد الجولة الخامسة من مسابقة الدوري العام.

وفي أول رد فعل من جانب القلعة البيضاء، أكد المستشار مرتضى منصور خلال تصريحات له في برنامج “الزمالك اليوم” المذاع عبر شاشة قناة “الحدث اليوم”، أنه لا يعترف بلجنة المسابقات الحالية أو حتى الاتحاد المصري المؤقت برئاسة عمرو الجنايني.

وأشار إلى أنه سوف يقوم برفع قضية في مجلس الدولة يوم السبت من أجل حل اتحاد الكرة الحالي بسبب عدم شرعيته، وخاصة بعدما تم الإطاحة بالمدير التنفيذي السابق اللواء ثروت سويلم من خلال إجباره على الاستقالة من منصبه.

وشدد أيضاً على ضرورة إعادة عامر حسين إلى منصب رئيس لجنة المسابقات بدلاً من الشاب المراهق “حسام الزناتي” الذي أتى بواسطة اللاعب محمد فضل، مؤكداً في الوقت ذاته أن مجلس إدارة نادي الزمالك لن يوافق على ذلك القرار العجيب مثله مثل مجلس إدارة نادي المقاولون العرب.

وفي ختام حديثه، أوضح المستشار مرتضى منصور أنه ليس لديه أي مانع على الإطلاق من تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وخاصة لأن التأجيل حدث لأسباب أمنية خارجة عن إرادة الوسط الرياضي، مما يجعل الدولة غير مُطالبة بالتفسير لأي أحد على الإطلاق أسباب ذلك التأجيل.

على صعيد متصل، شدد الكابتن خالد الغندور عبر البرنامج ذاته على أن تقديم مباراة الزمالك والمقاولون العرب إلى يوم السبت المقبل، سيكون بمثابة المؤامرة من جانب اتحاد الكرة في حالة لم يتم تقديم مباراة للأهلي من نفس الجولة إلى يوم السبت أيضاً.

إقرأ أيضاً: مرتضى منصور: تركي آل الشيخ تراجع عن اتفاقنا معه والزمالك يتحمل راتب فرجاني ساسي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى