أخبار الرياضة

تفاصيل تأجيل كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة بطلب أمني

أوضحت بعض التقارير الصحفية الصادرة اليوم الخميس، أن اتحاد كرة القدم الإسباني قرر تأجيل مباراة الكلاسيكو إلى أجل غير مسمى، والتي كان من المقرر أن تجمع بين نادي برشلونة ونادي ريال مدريد.

وكان من المتعين أن تقام مباراة نادي برشلونة ضد نادي ريال مدريد على ملعب “كامب نو” معقل الفريق الكتالوني، يوم الـ 26 من شهر أكتوبر الراهن لعام 2019، في إطار منافسات الجولة الـ 10 للدوري الإسباني “الليجا”.

أعلنت قناة “كواترو” الإسبانية، أن اتحاد كرة القدم الإسباني قرر تأجيل مباراة “الكلاسيكو”، وأوضحت القناة أنه لم يتم تحديد موعد جديد من أجل إقامة المباراة بناء على طلب مقدم من قبل الجهات الأمنية الإسبانية بسبب الأحداث التي يشهدها إقليم كتالونيا خلال الوقت الراهن.

وأضافت قناة “كواترو” أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن عن موافقته على تأجيل مباراة الكلاسيكو لأجل غير مسمى بسبب التقارير الواردة من إقليم كتالونيا والتي تفيد بتدهور الأوضاع الأمنية هناك، حيث يشهد إقليم كتالونيا توتراً منذ قضت “المحكمة العليا الإسبانية” يوم الاثنين السابق بسجن 9 قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاماً بسبب دورهم بمحاولة إقليم كتالونيا الانفصال عن الدولة الإسبانية خلال عام 2017.

انتقد نادي برشلونة خلال البيان الرسمي الصادرة عنه الأحكام الصادرة، واعتبر أن الحوار السياسي يعد أمر ضروري عوضاً عن السجن، وأوضح بنفس الطريقة التي لم يساعد الحكم بالسجن الوقائي بحل هذا النزاع، فإن الحكم بالسجن الذي صدر يوم الإثنين السابق لن يساعد أيضاً في العمل على حل النزاع، لأن السجن ليس هو الحل.

كما رفض نادي برشلونة طلب لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم الإسباني نقل مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي نادي ريال مدريد بملعبه “كامب نو” إلى إستاد سانتياجو برنابيو، وهو معقل الفريق الملكي، لدواعي أمنية، بسبب الأحداث الراهنة بإقليم كتالونيا.

كما أعلنت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، اليوم الخميس، أن الفريق الكتالوني قد أعلن عن رفضه خوض مباراة الكلاسيكو ضد نادي ريال مدريد بملعب الأخير، وأضافت الصحفية أن نادي برشلونة قد رحب بتأجيل اللقاء، الذي كان مقررا إقامته خلال يوم 26 من شهر أكتوبر القادم لعام 2019.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن إدارة النادي الكتالوني قد أعلنت عن ترحيبها بتأجيل اللقاء إلى موعد يتم تحديده من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خوفاً على الجماهير من الأوضاع الأمنية الراهنة في إقليم كتالونيا.

أقرا المزيد الأهلي يعلن عدم خوض أي مباراة قبل لقاء القمة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى