أخبار الرياضة

التهديد رقم 20.. الزمالك يهدد بالانسحاب من مباراة السوبر الإفريقي

هدد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور بالانسحاب من مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام نادي الترجي التونسي في حالة أن تم إقامة المباراة في قطر .

وقد صرح المستشار مرتضى منصور خلال تصريحاته له فجر اليوم السبت: “لن ألعب بقطر، وأهلًا بالمشاكل مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إذا كانت لديه رغبة بصناعة المشاكل مع نادي الزمالك”.

ويواجه نادي الزمالك في حالة تنفيذ هذا التهديد بعدم المشاركة في مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام نادي الترجي التونسي المقرر إقامتها في دولة قطر عقوبة الاستبعاد من المشاركات الأفريقية أو أي بطولة لأندية للكاف لمدة 3 نسخ متتالية، بالإضافة إلى توقيع أقصى غرامة مالية ممكنة على حسب ما نصت عليه اللائحة الكونفدرالية الإفريقية، وهو ما يضع هذا التهديد المعلن من قبل رئيس نادي الزمالك قيد التراجع على غرار الـ 19 تهديد السابقين الذين قد أعلن عنهم رئيس نادي الزمالك.

التهديد الأول

هدد رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور بالانسحاب من بطولة الدوري لموسم عام 2014/ 2015 فى حالة إيقاف ثنائي الفريق الأبيض، خالد قمر ومعروف يوسف على خلفية توقيعهما للنادي الأهلي ونادي الزمالك.

حيث تقدم نادي الزمالك بشكوى رسمية ضد مؤمن زكريا بسبب توقيعه للقطبين، ورد النادي الأهلي بشكوى ضد اللاعب خالد قمر، ومعروف يوسف ليتم إيقاف الثلاثي لمدة شهر كامل، إلا أن المستشار مرتضى مرتضى لم ينفذ تهديده.

التهديد الثاني

خلال نفس الموسم 2014/ 2015 هدد المستشار مرتضى منصور بالانسحاب من بطولة الدوري، وذلك في حالة إسناد أي مباراة كروية إلى الحكم محمود عاشور، حيث أعلن “لو محمود عاشور ده مسك صفارة تاني هنسحب من الدوري”، وقد اعترض رئيس نادي الزمالك على أداء الحكم محمود عاشور بمباراة فريقه ضد نادي إنبي التي خسرها بنتيجة 0/2 ليظهر الحكم عاشور مرة أخرى، وتراجع المستشار مرتضى منصور عن تهديده.

التهديد الثالث

هدد رئيس نادي الزمالك بالانسحاب من بطولة الدورى خلال عام 2014/ 2015، لو تم نقل مباراة القمة من استاد الجونة إلى استاد برج العرب بالإسكندرية فى مقابل تهديد من رئيس نادي الأهلي السابق محمود طاهر بالانسحاب لو تم إقامة المباراة فى إستاد الجونة، وقد تمسك مرتضى منصور بعد السفر إلى استاد برج العرب بالإسكندرية قبل أن يتراجع عن تهديده لتقام المباراة في ملعب برج العرب بالفعل.

التهديد الرابع

هدد رئيس نادي الزمالك خلال موسم 2014/ 2015 بعدم مشاركة نادي الزمالك بالدوري على خلفية القرار الصادر من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف قيد نادي الزمالك بسبب تقديم الخماسي، “سعيد قطة، عرفة السيد، أحمد سمير، محمود فتح الله ، وعبدالواحد السيد” بشكاوى ضد القلعة البيضاء بسبب رفض إدارة النادي دفع مستحقات اللاعبين.

التهديد الخامس

أعلن نادي الزمالك عن انسحابه من بطولة الدوري بعد هزيمته من قبل نادي طلائع الجيش بنتيجة 2/ 3 خلال موسم 2015/ 2016 وهو ما وصفه بالقرارات التحكيمية “الظالمة”، وقد اعترض نادي الزمالك بشدة على الحكم محمود البنا الذى أدار المباراة إلا أن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور قد تراجع عن قراره الخاص بالانسحاب من الدوري.

التهديد السادس

أعلن رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور عن رفضه أداء مباراة القمة خلال شهر فبراير لعام 2016 في إستاد برج العرب بالإسكندرية مهدداً بالانسحاب من الدورى، واستقالة مجلس إدارة نادي الزمالك بشكل كامل وتحرير محضراً ضد النادي الأهلي في حالة عدم التوجه إلى بتروسبورت الملعب الذى أراده المستشار مرتضى منصور ليتم إقامة المباراة في النهاية باستاد برج العرب بالإسكندرية.

التهديد السابع

أعلن رئيس الزمالك عن انسحاب القلعة البيضاء من بطولة الدوري خلال شهر مايو لعام 2016 أثناء مباراة الأهلي ونادي المقاولون العرب التى شهدت طرد لاعبين من ذئاب الجبل اعتراضاً على التحكيم الرياضي، وقد عاد نادي الزمالك مرة أخرى في قراره وخاض مباراته أمام نادي إنبي بعد أقل من 72 ساعة من قرار الانسحاب.

التهديد الثامن

وهدد رئيس نادي الزمالك خلال شهر أغسطس لعام 2016 بانسحاب القلعة البيضاء من مباراة الوداد بنصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في حالة السماح لمجموعة “الأولتراس” بحضور تلك المباراة.

التهديد التاسع

كما هدد رئيس الزمالك خلال شهر سبتمبر لعام 2016 بانسحاب القلعة البيضاء من بطولة الدوري في حالة تعيين جمال الغندور بمنصب رئيس لجنة الحكام.

التهديد العاشر

هدد المستشار مرتضى منصور بانسحاب نادي الزمالك خلال شهر نوفمبر لعام 2016 عقب التعادل مع النادي الإسماعيلي بالدوري بسبب ما وصفه بـ “الظلم التحكيمي” الذي تعرض له خلال تلك المباراة.

التهديد الحادي عشر

أعلن المستشار مرتضى منصور عن اعتراضه على أداء الحكم جهاد جريشة خلال مباراة النادي الأهلي والنادي المصري البورسعيدي التي أقيمت خلال ديسمبر لعام 2016، والتي فاز بها القلعة الأحمر بنتيجة 3/ 1 قبل أن يعدل عن قرار انسحاب الزمالك من الدوري.

التهديد الثاني عشر

انتقد المستشار مرتضى منصور التحكيم المصري خلال شهر ديسمبر لعام 2016 عقب فوز النادي الأهلي على نادي مصر المقاصة بنتيجة 2/ 0 ووصف التحكيم بأنه “فاسد” على خلفية ضربة جزاء مشكوك بصحتها تم احتسابها من قبل الحكم إبراهيم نور الدين لصالح القلعة الحمراء ضد منافسه نادي مصر المقاصة.

وربط المستشار مرتضى منصور عودة نادي الزمالك إلى الدوري بخروج الحكم إبراهيم نور الدين من قائمة حكام الدورى إلا أن القلعة البيضاء قد عاد مرة أخرى من أجل استكمال مسابقة الدوري.

التهديد الثالث عشر

صرح رئيس نادي الزمالك عبر قناة العاصمة خلال شهر نوفمبر لعام 2016 أنه لن يستكمل بطولة الدوري وذلك في حالة عودة الاستبدال خلال فترة الإنتقالات الشتوية، إلا أن المستشار مرتضى منصور قد تنصل من هذا التهديد خلال تصريحات صحفية، “لا أساس من الصحة لما تردد خلال الآونة الأخيرة بشأن تهديد نادي الزمالك بالانسحاب احتجاجاً على عودة الاستبدال”.

التهديد الرابع عشر

انتهت نتيجة مباراة نادي الزمالك ونادي طنطا خلال الأسبوع الخامس من مسابقة الدوري المصري خلال شهر أكتوبر لعام 2017 بنتيجة 1/1، وقد أعلن المستشار مرتضى منصور عن انسحابه من مسابقة الدوري المصري احتجاجاً على حكم المباراة محمود بسيوني، والذي احتسب ركلتي جزاء لصالح نادي طنطا، وقد استكمل نادي الزمالك الدوري.

التهديد الخامس عشر

رفض الأمن إقامة مباراة نادي الزمالك ونادي النجم الساحلي بدون جمهور خلال المباراة التي جاءت ضمن مرحلة إياب نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية” خلال عام 2017 ، وقد هدد رئيس نادي الزمالك بالانسحاب من البطولة.

تراجع نادي الزمالك في نهاية الأمر وسمح لجماهير نادي الزمالك التواجد بمدرجات ملعب “بتروسبورت” من أجل مؤازرة القلعة البيضاء بمهمته أمام نادي النجم الساحلي.

التهديد السادس عشر

انتقد رئيس نادي الزمالك خلال شهر فبراير لعام 2019 أداء الحكم جهاد جريشة بسبب ارتكابه العديد من الأخطاء التحكيمية خلال مباراة القلعة الأبيض ونادي مصر المقاصة بالدوري، وقد هدد المستشار مرتضى منصور بالانسحاب من بطولة الدوري.

التهديد السابع عشر

أعلن رئيس نادي الزمالك عن تهديده بالانسحاب من بطولة الدوري خلال شهر مايو لعام 2017، وذلك في حالة عدم إعادة لقاء نادي الزمالك أمام نادي المقاصة والذي انسحب منه نادي الزمالك بسبب تغيير موعده، ولكن الاتحاد المصري لكرة القدم قد قررت أن يتم خصم 3 نقاط من رصيد نادي الزمالك واعتباره الخاسر وقد استكمل نادي الزمالك المسابقة.

التهديد الثامن عشر

أعلن المستشار مرتضى منصور عن قراره خلال عام 2018 بتجميد النشاط الرياضي كما هدد بالانسحاب من بطولة الدوري على خلفية التحقيقات التي أجرتها الجهات الرقابية والحجز على أرصدة نادي الزمالك إلا أنه الفريق قد استكمل أنشطته الرياضية بشكل عادي.

التهديد التاسع عشر

خلال الموسم الكروي السابق، وبالتحديد خلال شهر يناير لعام 2019 فقد هدد رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور بعدم استكمال مسابقة الدوري، في حالة لم يخض النادي الأهلي مباراته المؤجلة.

أقرا المزيد اللائحة الكونفدرالية توضح.. العقوبة المتوقعة على الزمالك فى حالة رفض خوض السوبر الافريقي بقطر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى