أخبار الرياضة

الدوري الإنجليزي يفتتح الجولة الـ9 بمواجهات نارية.. ومان سيتي يقترب من ليفربول

 

بعد توقفٍ دولي استمر نحو أسبوعين متتاليين، انطلقت الجولة التاسعة بالدوري الإنجليزي، اليوم السبت، بمواجهة إيفرتون لنظيره وست هام يونايتد، كما واجه تشيلسى فريق نيوكاسل، واصطدم فريق أستون فيلا بنظيره برايتون، وواجه توتنهام نظيره واتفورد، فيما لعب فريق ليستر سيتي ضد نظيره بيرنلي، وبورنموث ضد نوريتش سيتي، وولفرهامبتون ضد ساوثهامبتون، واختتمت مباريات اليوم بمواجهة قوية بين فريقي مانشستر سيتي ونظيره كريستال بالاس.

بدأ أهداف الجولة التاسعة بالدوري الإنجليزي بهدف مميز أحرزه اللاعب البرازيلي برنارد لاعب إيفرتون، في شباك وست هام يونايتد على طريقة مارادونا، بملعب “جوديسون بارك”، لينهي اللاعب الشوط الأول بتقدم فريقه في الدقيقة 17 من المباراة.

وأطلق اللاعب والأيسلندي جيلفي سيجوردسون، رصاصة الرحمة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق إيفرتون على وست هام بهدفين نظيفين، وبهذا الفوز رفع إيفرتون رصيده إلى النقطة العاشرة محتلا المركز الـ12، فيما تجمد رصيد وست هام يونايتد عند النقطة الـ12 في المركز الثامن.

– أستون فيلا يخطف فوزا قاتلًا من برايتون

تمكن فريق أستون فيلا والمحترف ضمن صفوفه اللاعبين المصريين محمود تريزيجيه وأحمد المحمدي، من تحقيق فوز ثمين على ضيفه برايتون بنتيجة بهدفين مقابل هدف، على ملعب “فيلا بارك”.

تقدم آدم وبستر لفريق برايتون في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، وتمكن لاعب أستون فيلا جاك جريليش من إدراك التعادل في الدقيقة 47 ببداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع تقدم اللاعب ماثيو تارجت بفارق هدف على برايتون لينتهي اللقاء بفوز أستون فيلا.

وبهذا الفوز رفع أستون فيلا رصيده إلى النقطة الـ11 محتلا المركز الـ11، فيما تجمد رصيد برايتون عند 9 نقاط محتلا المركز الـ16.

– بورنموث ونورويتش سيتي حبايب

انتهى لقاء فريقي بورنموث ونورويتش سيتي، على ملعب “دين كورت فيتاليتي” بالتعادل السلبي، وبهذا التعادل رفع بورنموث رصيده لـ12 نقطة محتلا المركز التاسع، فيما ظل نورويتش في المركز التاسع عشر برصيد 7 نقاط.

– فوز مستحق لـ”البلوز”

حقق فريق تشيلسي فوزا مستحقًا على فريق نيوكاسل، بهدف دون ردٍ، أحرزه اللاعب ماركوس ألونسو في الدقيقية 73 من عمر اللقاء، وبهذا الفوز رفع “البلوز” رصيده إلى النقطة 17 ليتحتل المركز الرابع، بينما تجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند النقطة 8 محتلا المركز الـ18.

– ليستر سيتي يقلب الطاولة على بيرنلي

قلب فريق ليستر سيتي الطاولة على نظيره بيرنلي بعدما حول تأخره بهدف نظيف إلى فوز مستحق بهدفين مقابل هدف، على “ملعب كينج باور”.

افتتح اهداف اللقاء النيوزيلندي كريس وود لاعب بيرنيلي في الدقيقة 26 من عمر اللقاء، وسرعان ما تمكن فاردي من إدراك التعادل
قبل انتهاء الشوط الأول في الدقيقة 45، ومنح اللاعب بوري تيليمانس الفوز لفريقه بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 74 ليحقق ليستر فوزا مستحقا.

وبهذا الفوز رفع ليستر سيتي رصيده إلى النقطة 17 متساويًا مع تشيلسي ليحتل المركز الثالث بفارق 3 أهداف، وتجمد رصيد بيرنلي عند النقطة الـ12 في المركز الثامن.

– توتنهام يخطف تعادلا مثيرا من واتفورد

تمكن نادي توتنهام هوتسبير من التعادل أمام ضيفه واتفورد بهدف قاتلٍ في الدقائق الأخيرة؛ لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين إيجابيا بهدف لكل منهما، على ملعب “توتنهام”.

افتتح لاعب الوسط عبدالله دوكوري التسجيل للضيوف في الدقيقة الـ6 من عمر اللقاء، فيما تمكن ديلي آلي من إدراك هدف التعادل في الدقيقة الـ86 من عمر اللقاء بهدفٍ مثيرٍ للجدل احتسب بعد مراجعة تقنية “الفار”.

وبهذه النتيجة رفع توتنهام رصيد إلى 12 نقطة محتلا المركز السابع، فيما تجمد رصيد واتفورد عند 4 نقاط في المركز الـ20، متزيلا ترتيب جدول الدوري الإنجليزي.

– تعادل وولفرهامبتون وساوثهامتون إيجابيًا

تعادل فريق وولفرهامبتون مع نظيره ساوثهامتون بهدف لكل منهما، إذ افتتح اللاعب داني إنجز لاعب فريق ساوثهامتون أهداف اللقاء في الدقيقة 53، وتمكن اللاعب راؤول خيمينيز من إدراك التعادل في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

وبهذا التعادل رفع فريق وولفرهامبتون رصيده إلى النقطة 11 محتلا المركز الـ12، كما رفع فريق ساوثهامتون رصيده إلى 8 نقاط محتلا المركز الـ17.

– مانشستر سيتي يداوي جراحه بثنائية في كريستال بالاس

اقتنص مانشستر سيتي حامل اللقب من تحقيق فوزٍ مثيرٍ، على مضيفه كريستال بالاس بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “سيلهرست بارك”، حيث افتتح اللاعب جابريال جيسوس أهداف “مان بلو” في الدقيقة 39، وفيما عزز اللاعب دافيد سيلفا تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 41.

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ليفربول، الذي سيخوض غدا الأحد، مباراة مهمة أمام مانشستر يونايتد بالجولة ذاتها، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند النقطة 14 ليتحل المركز السادس.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزى بالعلامة الكاملة برصيد 24 نقطة، ويأتي مانشستر سيتي في الوصافة برصيد 19 نقطة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى