خصم نقاط وغرامة مالية ثم هبوط للدرجة الرابعة .. عقوبات بالجملة تنتظر الأهلي !

بات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مهدداً بعقوبات قاسية للغاية الفترة القادمة بحسب لوائح وقوانين الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك في حالة إصراره على عدم خوض أي مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز قبل إقامة المباراة المؤجلة بين الأهلي والزمالك.

وكان الأهلي قد أكد في بيان رسمي خلال الأيام القليلة الماضية أن مجلس إدارته بالإجماع برئاسة الكابتن محمود الخطيب اتفق على عدم خوض المارد الأحمر أي لقاء في مسابقة الدوري العام، وذلك قبل أن تُقام مباراة القمة التي تم تأجيلها بدون داعي أمام غريمه التقليدي الزمالك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وهو الأمر الذي شدد اتحاد الكرة على استحالة حدوثه نظراً لعدم الحصول على الموافقة من الجهات الأمنية، إضافة إلى ازدحام جدول مباريات كلاً من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك الفترة القادمة، مما يعني بالتالي صعوبة جدولة مباراة القمة في الأشهر المقبلة.

وسيكون الأهلي في مأزق كبير في حالة إصراره على عدم خوض أي مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك بداية من المباراة القادمة أمام فريق الجونة، حيث تنص المادة رقم 46 في لوائح وقوانين الاتحاد المصري على عقوبات قاسية على الفريق المنسحب.

وإليكم الآن العقوبات المحتمل توقيعها على النادي الأهلي في حالة إصراره على رفض خوض المباريات قبل خوض لقاء القمة المؤجل:

  1. ينتظر طاقم تحكيم المباراة لمدة 20 دقيقة بعد موعد انطلاقتها الأصلي، وفي حالة عدم تسلم بطاقات اللاعبين للفريق المنسحب وإقامة المباراة، يتم حينها اعتبار الفريق المنسحب مهزوماً بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.
  2. يتم خصم 3 نقاط إضافية من رصيد الفريق المنسحب، حيث يتم خصمها مع نهاية الموسم، ثم إعادة ترتيبه في جدول المسابقة بعد خصم تلك النقاط.
  3. فرض غرامة مالية على الفريق المنسحب تصل إلى مبلغ 200 ألف جنيه مصري.
  4. في حالة تكرار انسحاب الفريق لمباراة أخرى أو من بقية مباريات مسابقة الدوري العام، يهبط الفريق المنسحب رسمياً إلى الدرجة الرابعة “أدنى درجة في المسابقات المحلية”، إضافة إلى حرمان ذلك الفريق من المشاركة في أي مسابقة محلية لمدة موسم كامل.

إقرأ أيضاً: ساديو ماني: خلافي مع محمد صلاح أصبح من الماضي