تليفزيون إسبانيا يمتنع عن بث مباريات السوبر الإسباني بسبب السعودية !

ذكرت تقارير إذاعية إسبانية أن التليفزيون المحلي في إسبانيا سوف يمتنع تماماً عن شراء حقوق بث مباريات مسابقة كأس السوبر الإسباني في السنوات الثلاثة القادمة، بسبب قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم الخاص بإقامة البطولة لمدة 3 سنوات في المملكة العربية السعودية.

وأكدت إذاعة “كادينا سير” الإسبانية أن بعض المصادر المقربة لها من تليفزيون إسبانيا أكد عدم نيته شراء حقوق بث مباريات مسابقة كأس السوبر الإسباني، بسبب معارضته لإقامة البطولة على أرض السعودية في السنوات القادمة.

وأشارت إلى أن التليفزيون الإسباني لا يعتبر المملكة العربية السعودية دولة تحترم حقوق الإنسان أو حرية التعبير عن الرأي، إضافة إلى عمليات القرصنة المتواصلة بإشراف الحكومة السعودية على قناة “بي أوت كيو” التي تقوم بسرقة البث منذ عام 2018 من قناة “بي إن سبورتس” القطرية.

يُذكر أن دولة قطر كانت في صراع شرس للغاية مع السعودية طيلة الأسابيع الماضية، من أجل محاولة الظفر بتنظيم مسابقة كأس السوبر الإسباني، قبل أن يستقر الاتحاد الإسباني على المملكة العربية السعودية بعقد لمدة 3 سنوات مقابل 40 مليون يورو.

ومن جانبه، أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن تلك الأموال التي سيحصل عليها من المملكة العربية السعودية بموجب العقد الذي سوف يربط بينهما، سوف يتم استخدامها في تطوير كرة القدم النسائية في دولة إسبانيا.

إقرأ أيضاً: مواعيد مباريات الجولة التاسعة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2020