أخبار الرياضة

رسمياً .. الأهلي يُقرر عدم تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي ضد الهلال السوداني

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب بياناً رسمياً اليوم الإثنين، وذلك تعقيباً على الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الأهلي والهلال السوداني مطلع الأسبوع الحالي في إطار مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت المباراة قد توقفت لعدة دقائق في الشوط الثاني من عمر اللقاء بسبب دخول بعض جماهير نادي الهلال لأرضية الملعب اعتراضاً على قرارات طاقم التحكيم، مما استدعى الحكم لإيقاف المباراة بسبب تدخل الجهات الأمنية السودانية.

يُذكر أن المارد الأحمر كان قد تعادل إيجابياً بهدف لمثله أمام الهلال على ملعب الجوهرة الزرقاء، وبالتالي ضمن مقعده في الدور ربع النهائي من عمر المسابقة فيما تم إقصاء الهلال من مرحلة المجموعات.

وإليكم الآن بيان الأهلي الرسمي تعقيباً على أحداث مباراة الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا:

  • يأسف مجلس إدارة النادي الأهلي لما تعرضت له بعثة الفريق الأول لكرة القدم في مباراة الهلال السوداني الشقيق في دوري أبطال إفريقيا، التي جرت مساء السبت الماضي بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، فقد تجاوزت مجموعات عديدة من جماهير الهلال السوداني كثيراً بحق الأهلي ولاعبيه.
  • بدأت بِتهديدات مسبقة قبل المباراة، ثم هتافات مسيئة في المدرجات، وإلقاء الكراسي المحطمة على اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني والإداري وقذفهم بزجاجات المياه أثناء المباراة، ثم قيام بعض الجماهير باقتحام الملعب ومحاولة الاعتداء على لاعبي الأهلي.
  • ولولا التدخل الفوري لرجال الشرطة والجيش في السودان ونزولهم إلى أرض الملعب لحدث ما لم يحمد عقباه، ثم استكمال اللقاء في أجواء ليس لها علاقة بالرياضة، فضلاً عن إصرار جماهير الهلال الشقيق على عدم مغادرة ملعب المباراة بعد نهايتها للتربص بلاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري ومحاولة الاعتداء عليهم، الأمر الذي ترتب عليه إجبار البعثة بالكامل وجماهير الأهلي المرافقة على عدم مغادرة ملعب المباراة.
  • بناءً على تعليمات من رجال الشرطة السودانية لحين انصراف جماهير الهلال، كل هذا وقد حدث على مسمع ومرأى من الجميع ونقلته الشاشات، فضلاً عن المادة الفيلمية التي حصلت عليها بعثة الأهلي، والتي ترصد كل هذه التجاوزات المؤسفة التي وقعت لأسباب غير معروفة.
  • لذلك قام مجلس إدارة النادي خلال الساعات الماضية بدراسة كل ما تعرض له فريق الكرة في رحلة السودان، واستطلع كل ما جرى من خلال الشاشات أو مقاطع الفيديو التي تم الحصول عليها، وتيقن أن كل ما حدث يخالف بل ويُناهض قواعد ولوائح “كاف” وقبلها العلاقة الوطيدة بين الناديين.
  • ويضع نادي الهلال وجماهيره تحت طائلة العقوبات القاسية، وهو حق أصيل للأهلي ولاعبيه الذين تعرضوا إلى تجاوزات واعتداءات غير مبررة.
  • لكن مجلس الإدارة وهو المنوط له الحفاظ على حقوق النادي، والذي لم يفرط ذات يوم في اتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق الأهلي في كل زمان ومكان، قرر عدم تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحق نادي الهلال السوداني وجماهيره لعدة اعتبارات، يعتز بها الأهلي ويضعها أولوية دائماً قبل الفوز ببطولة أو نتيجة مباراة.
  • وهي، أولاً تقديراً واحتراماً للعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، والتي لا يعرف قيمتها كل من شارك في الأحداث المؤسفة التي جرت في أم درمان، ثانياً تثميناً للجهود الكبيرة التي بذلها المسؤولون في الشرطة والجيش السوداني، الذين يستحقون كل التحية على دورهم الكبير في تأمين بعثة الأهلي طوال فترة الإقامة هناك.
  • ثالثاً الحرص الكامل من النادي الأهلي على ألا يلحق بنادي الهلال السوداني الشقيق الضرر البالغ، خاصة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تابع الأحداث وقد يقوم بتطبيق النصوص اللائحية بعد التجاوزات والاعتداءات التي شهدها ملعب المباراة.
  • ختاماً يتوجه مجلس إدارة النادي الأهلي بأسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان لكافة الجهات المسؤولة في الدولة المصرية، التي قامت كعادتها بدورها على الوجه الأكمل في الداخل والخارج، لتأمين سلامة بعثة الأهلي في السودان،، وفي مقدمتها وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة والسفارة المصرية في السودان، التي بذلت جهداً يستحق التقدير والاتحاد المصري لكرة القدم، وتبقى مصر كبيرة وآمنة بجهود كل أبنائها المخلصين.

إقرأ أيضاً: إكرامي يُعلن رحيله عن الأهلي نهاية الموسم الحالي ويوجه رسالة هامة للجماهير

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى