أخبار الرياضة

استعدادات قطر لتنظيم كأس العالم مهددة بالفشل بعد إصابة 6 عمال بفيروس كورونا

باتت استعدادات دولة قطر مهددة بدرجة كبيرة من أجل تنظيم النسخة القادمة من مسابقة كأس العالم المقرر إقامتها في شهر ديسمبر من العام 2022، بسبب سرعة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد على مدار الأسابيع الماضية.

وأكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم مسابقة كأس العالم 2022 بصفة رسمية اليوم الجمعة أنها قد اكتشفت إصابة 6 عاملين من عمال الإنشاءات بفيروس كورونا بعدما ظهرت عليهم أعراض المرض.

وأشارت أيضاً إلى أن العمال ال 6 يضاف إليهم اثنين من موظفي المقاولات من أصحاب الجنسية القطرية، حيث تم وضع جميع المصابين في الحجر الصحي بشكل مباشر مع حصول كلاً منهم على الرعاية الصحية الشاملة بناءً على تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وشددت اللجنة العليا للمشاريع والإرث على أن جميع المصابين سوف يحصلون على رواتبهم الشهرية كاملة دون أي استقطاع منها على الإطلاق، كما أوضحت أن علاجهم من فيروس كورونا سوف يتم بشكل مجاني دون أي تكاليف مادية تماماً.

وأضافت أيضاً أنها قامت بتعزيز الإجراءات الوقائية لها في مختلف مواقع العمل في دولة قطر، وذلك بهدف الحفاظ على صحة وسلامة جميع العمال القائمين على تنظيم مسابقة كأس العالم، بالرغم من الانتشار السريع لفيروس كورونا سواء في قطر أو حتى في العالم بأكمله.

ومن المؤكد أن الإصابات التي تم الكشف عنها اليوم تعتبر بمثابة الضربة الموجعة للحكومة القطرية، حيث بات من الوارد بنسبة كبيرة أن تتعطل استعدادات قطر من أجل تنظيم مسابقة كأس العالم، مما قد يهدد بإمكانية سحب تنظيم البطولة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي لن يقبل تغيير موعد النسخة القادمة من المونديال بأي حال من الأحوال.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد أعلنت منذ مدة عن جاهزية بعض الملاعب المستضيفة للنسخة القادمة من مسابقة كأس العالم، إلا أن هناك العديد من الأعمال لا تزال قيد الإنشاء، وبالتالي فإن فيروس كورونا قد يجبر اللجنة على إيقاف العمل من أجل الحفاظ على العمال.

إقرأ أيضاً: الاتفاق السعودي يبدي رغبته في ضم وليد أزارو من الأهلي نهائياً

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى