أخبار الرياضة

شكوى رسمية جديدة من الأهلي بحق عبد الله السعيد والفيفا يُخلي مسؤوليته

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب بصفة رسمية اليوم السبت عن تقديم شكوى جديدة ضد النجم عبد الله السعيد، ولكن هذه المرة إلى الاتحاد المصري لكرة القدم بعدما أخلى الاتحاد الدولي لكرة القدم مسؤوليته من حل ذلك النزاع بين النادي واللاعب.

ويرغب مجلس إدارة النادي الأهلي في الحصول على حقوقه المالية بعدما فسخ عبد الله السعيد العقد الثلاثي الذي كان يربط بينه وبين المارد الأحمر وبين نادي أهلي جدة السعودي، حيث انتقل بعدها مباشرة إلى صفوف نادي بيراميدز دون أن يدفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد.

وإليكم الآن تفاصيل البيان الرسمي الصادر عن النادي الأهلي اليوم السبت:

  • تقدمت إدارة النادي بشكوى للاتحاد المصري لكرة القدم للمطالبة بحق الأهلي لدى اللاعب عبد الله السعيد، بعدما قام الأخير بفسخ تعاقده مع أهلي جدة السعودي وعاد للإنضمام لنادي مصري “بيراميدز” دون أن يحصل الأهلي على قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد الثلاثي المبرم بين النادي الأهلي وأهلي جدة واللاعب عندما انتقل السعيد إلى صفوف النادي السعودي قبل عامين.
  • جاءت شكوى الأهلي للاتحاد المصري لكرة القدم بعدما تلقى رد الفيفا بأنه لم يعد منوطاً بحل النزاع الخاص بمستحقات النادي، لأن اللاعب حالياً ضمن صفوف نادي مصري وبالتالي بات الأمر شأن داخلي والمسؤول عنه هو الاتحاد المصري لكرة القدم.
  • وتضمن رد الفيفا الذي تلقاه النادي أيضاً أنه قام باستطلاع موقف أهلي جدة السعودي من الأزمة، والذي أفاد بأن اللاعب هو من قام بفسخ تعاقده وانضم لنادي بيراميدز المصري، لذا تقدمت إدارة النادي بالشكوى المشار إليها مجدداً لاتحاد الكرة للحفاظ على حقوق الأهلي، خاصة وأن الإدارة كانت قد لجأت منذ البداية لاتحاد الكرة بخصوص ذات الأزمة.
  • وجاء رده سريعاً بأنه ليس المسؤول عن فض هذا النزاع، لأن هناك طرف خارجي وهو أهلي جدة السعودي وبالتالي لجأ النادي إلى الفيفا وتلقى الرد الذي سبق الإشارة إليه.
  • هذا وحرصت الإدارة على دعم الشكوى المقدمة للاتحاد المصري بنسخة من العقد الثلاثي المبرم بين النادي وأهلي جدة وعبد الله السعيد، والذي اشترط بأحد بنوده الرئيسية أنه لا يحق للاعب الانضمام لأي نادي مصري طوال فترة تعاقده مع أهلي جدة، وحال مخالفة ذلك يحصل النادي الأهلي على شرط جزائي قيمته 2 مليون دولار.
  • كما تم تدعيم الشكوى بالمكاتبات الواردة من الفيفا في هذا الشأن والتي أشارت بوضوح إلى أحقية النادي في المطالبة بحقوقه بتقديم شكواه للاتحاد المصري لكرة القدم بعد انضمام اللاعب لنادي مصري بالمخالفة لشروط بيعه للنادي السعودي.

إقرأ أيضاً: السفارة السويسرية تحذر مدرب النادي الأهلي من مغادرة الفندق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى