مصادر تؤكد رغبة هاني أبو ريدة في الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كشفت مصادر صحفية مغربية عن وجود رغبة كبيرة لدى المهندس هاني أبو ريدة من أجل الترشح إلى رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك خلال الانتخابات المقرر عقدها في العام المقبل 2021 وسط منافسة في غاية الشراسة مع عدة أسماء أخرى قوية.

وأكدت صحيفة “المنتخب” المغربية أن المهندس هاني أبو ريدة لا يزال لم يكشف بعد بصفة رسمية عن الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي، ولكنه بات قريباً للغاية من الإعلان عن هذه الخطوة في المرحلة القادمة، وربما قد يتم ذلك بنسبة كبيرة بعد نهاية أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد الحالية التي أجبرت العالم بأكمله على تعليق معظم أنشطة الحياة حتى إشعار آخر.

وأشارت أيضاً إلى أن المهندس هاني أبو ريدة يدرك جيداً أن موقفه سوف يكون جيداً للغاية في حالة ترشحه خلال انتخابات الكاف القادمة، نظراً إلى العلاقات الوطيدة التي تجمع بين وبين المسؤولين عن كرة القدم المصرية بصفة عامة، إضافة إلى علاقاته القوية أيضاً مع مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم إضافة إلى عدة مسؤولين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وشددت الصحيفة على أن المنافسة لن تكون في غاية السهولة بل ستكون شرسة إلى أبعد حدود، وخاصة في ظل قوة الأسماء المتوقع ترشحها إلى منصب رئيس الكاف في العام المقبل 2021.

وأضافت أيضاً أن الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي حالياً ينوي الدخول من جديد في سباق الانتخابات على منصب الرئيس، كما من المتوقع بنسبة كبيرة انضمام المغربي فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى سباق التنافس الانتخابي.

وأوضحت الصحيفة أن هناك عدة أسماء أخرى سوف تنضم إلى قائمة المرشحين لمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومن ضمنها الإيفواري جاك أنوما إضافة إلى السنغالي سانجور مع الوضع في الاعتبار أن كلاهما يمتلك العديد من الصداقات داخل أرجاء الكاف، مما يؤكد بدوره على أن الانتخابات القادمة ربما قد تكون الأشرس في تاريخ كرة القدم الإفريقية.

إقرأ أيضاً: مرتضى منصور يفرض عقوبة قاسية على طارق حامد بعد ظهوره في برنامج رامز جلال